• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان يشارك في ماراثون رحمة الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد ووام)

شارك الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية بالماراثون الخيري الذي أقيم أمس الأول بمضمار الفورمولا في مرسى ياس الذي نظمته جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» تحت شعار «نحن من أجلك «. وصرح الشيخ زايد بن سلطان بأن مشاركته ذات طابع انساني لتثقيف المجتمع وتوعيته بأهمية الكشف المبكر للسرطان وان على الجميع المشاركة ودعم مثل هذه المبادرات التي يحتاج اليها كل مريض بالسرطان ودعا الجميع الى المشاركة والتطوع لخدمة مرضى السرطان في دولة الامارات والعالم .

والتقى الشيخ زايد بنجم الملاكمة الفلبيني ماني باكيا الملقب «ببطل الشعب» وهو أحد ممثلي وداعمي جمعية «رحمة» لرعاية مرضى السرطان.

إلى ذلك، اختتمت جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، أولى فعالياتها المجتمعية التي حملت اسم «رحمة ياس»، مساء أمس الأول «السبت»، وسط مشاركة آلاف المواطنين والمقيمين والزائرين من مختلف الأعمار والجنسيات. وقد تضمنت الفعالية تنظيم «ماراثون» استضافته حلبة «مرسى ياس» بأبوظبي، مارس المشاركون فيه الجري لمسافة ثلاثة كيلومترات، وشارك عدد كبير من الحضور في رياضة ركوب الدراجات الهوائية لدورتين على مسار الحلبة، كما شهدت الفعالية أنشطة ترفيهية للأطفال المصاحبين و لذويهم.

وتضمنت أنشطة ثقافية تم خلالها توزيع أحدث مؤلفات الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، التي لقيت اهتماماً وترحيباً واسعين، من جانب المفكرين والخبراء والمثقفين، إقليمياً وعالمياً، وهو كتاب «السراب»، الذي صدر حتى الآن بثلاث لغات. وصرح الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»: إن الفعالية الأولى للجمعية «رحمة ياس» تعد أولى أنشطة الجمعية المجتمعية، وسنعمل على جعلها حدثاً دورياً لتوعية شبابنا ومجتمعنا من الأعمار كافة، بأهمية الرياضة ونمط الحياة الصحي، للوقاية من الأمراض عامة، ومرض السرطان بشكل خاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض