• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

8 عروض تتنافس على جوائزه و20 فعالية متنوعة في برنامجه

«أيام الشارقة المسرحية» تنطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

تتنافس 8 أعمال مسرحية على جوائز مهرجان أيام الشارقة المسرحية السادسة والعشرين، التي تنطلق غداً «الخميس»، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فيما تفتتح عروض الأيام مسرحية «صدى الصمت» الفائزة بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي 2015 . وتكرم «الأيام» في هذا العام المسرحي القطري غانم السليطي والفنان الإماراتي عمر غباش.

وتتميز الدورة الحالية بعودة عدد من الأسماء الإخراجية الراسخة إلى التظاهرة التي تحتفي أيضا بعدد من المخرجين الشباب والجدد والعرب. كما تحتفي «الأيام» بثلة من الطلاب والطالبات تخرجوا بدرجات ممتازة في كليات ومعاهد المسرح في الوطن العربي، عبر ملتقى الشارقة الخامس لأوائل المسرح العربي.

وفي «لمسة وفاء» تستذكر «الأيام» الفنان المغربي الراحل الطيب الصديقي، بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة، من بينهم عبد الحق الزروالي.

ويتضمن البرنامج المصاحب نحو عشرين فعالية، إلى جانب العروض والندوات التطبيقية والتكريمات السنوية، ومن بين هذه الفعاليات ثمة نشاطان يعقدان في إطار تظاهرة (2016 عام القراءة) التي تحتفي عبرها الدولة بالكلمة المقروءة. النشاط الأول تحت عنوان «مسرح القراءة: نصوص وأصوات».

أما النشاط الثاني فبعنوان «النص المسرحي، الصحف، والقراء»، ويقرأ موقع النص المسرحي في الصحف اليومية.

كما سيحفل البرنامج المصاحب بالعديد من الندوات الأخرى، مثل «مهرجانات المسرح العربي في أفق عقدها الخامس: أي حضور وأي تأثير»، و«المرأة والإخراج المسرحي» و«برامج المسرح الإذاعية: الصوت ومداه»، وسواها.

ويناقش الملتقى الفكري الذي يصاحب الأيام سؤال «المسرح بين النخبة والجمهور؟

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا