• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

45 «تكفيرياً» بين قتيل وجريح وضبط آخرين وتدمير أنفاق برفح

حملة عسكرية تضرب بؤر الإرهاب في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

القاهرة (وكالات) - شنت قوات الجيش، أمس حملة عسكرية موسّعة شاركت فيها الطائرات على محورين بقريتي جوز أبورعد جنوب رفح، والوادي الأخضر جنوب الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل نحو 20 عنصراً إرهابياً وإصابة 25 آخرين بجراح خلال مواجهات عنيفة.

وأكدت مصادر أمنية أن قوات الجيش ورد إليها معلومات عن أماكن تمركز خلايا تكفيرية خطيرة، وفي ضوء تلك المعلومات شنت قوات برية ضخمة تحت غطاء جوي من 3 طائرات أباتشي حملة مداهمات عنيفة وغير مسبوقة، واشتبكت القوات مع خليتين.

وحسب المصادر الأمنية قتل نحو 20 عنصراً تكفيرياً، وأصيب 25 آخرون، في مواجهات عنيفة، كما تم ضبط 16 عنصراً تكفيرياً بقرية الوادي الأخضر خلال المداهمات، وبحوزتهم سلاح آلي وجهازين لاسلكي، كما ضبطت أسلحة ومتفجرات بقرية جوز أبورعد، وتزامن مع الحملة العسكرية انقطاع تام في جميع أشكال الاتصالات الأرضية والمحمولة بشمال سيناء.

وتابع المصادر أن جندياً من الجيش أصيب في المواجهات بطلق ناري بالذراع اليسرى، كما تم التحفظ علي عنصر تكفيري مصاب بطلق ناري بالذراع اليسرى.

وأكدت المصادر، أن الحملة حققت نجاحًا منقطع النظير، حيث تمكنت الطائرات من دك أكثر من 12 بؤرة إرهابية دفعة واحدة بقريتي «الوادي الأخضر» جنوب الشيخ زويد، و»جوز أبورعد» جنوب رفح.

وتابعت المصادر، أنه عقب القصف الجوي، داهمت قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة بؤر الإرهاب بقرية الوادي الأخضر، وألقت القبض على العناصر التكفيرية وبحوزتهم أسلحة آلية، وعثر على مخازن للمتفجرات والأسلحة المتنوعة وكميات من الذخيرة وجهازي لاسلكي بإحدى البؤر بتلك القرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا