• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

18 مليار درهم قيمة البضائع الصينية عبر "جافزا" العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

دبي- ''الاتحاد'': قالت سلمى حارب، المديرة التنفيذية للمنطقة الحرة لجبل علي ''جافزا'' وعالم المناطق الاقتصادية، مساء أمس الأول: إن الصين تتصدر قائمة الشركاء التجاريين لكل من المنطقة الحرة لجبل علي ودبي، وإن بضائع صينية بقيمة 18 مليار درهم مرت خلال العام الماضي عبر المنطقة الحرة لجبل علي ''جافزا''.

وأشارت سلمى حارب، خلال حفل بمناسبة افتتاح مجموعة شانغهاي باوستيل الصينية لمركزها الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط في المنطقة الحرة لجبل علي، إلى أن العلاقات التجارية بين الصين ودبي شهدت نمواً متزايداً، وذلك بفضل الازدهار الذي تشهده مختلف القطاعات التجارية في إمارة دبي ودولة الإمارات''. وقالت: إن ''جافزا'' تعتبر الصين من أهم وجهات الاستثمار والتجارة العالمية، ويشرف المنطقة الحرة لجبل علي أن تكون مقراً لشركة مثل شنغهاي باوستيل المدرجة على لائحة ''فورتشن ،''500 وأضافت: ''أطلقت شانغهاي باوستيل، بفضل شراكتها مع واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في العالم، استراتيجية لمصلحة الجانبين تقوم على المنفعة المتبادلة.''

يذكر أن شانغهاي باوستيل كوربوريشن، التي أسست مركزها في ''جافزا'' في يناير من العام الجاري، مجموعة كبيرة من الشركات العاملة في صناعة الحديد والصلب وتم إنشاؤها في نوفمبر ،1998 وتضم مجموعة ''باوشان للحديد والصلب'' إلى جانب مجموعة شانغهاي القابضة للتعدين ومجموعة ميشان المحدودة.

ويبلغ رأسمال باوستيل المدفوع 8,45 مليار يوان ولديها 22 شركة تابعة مملوكة بالكامل (بما في ذلك 9 شركات تابعة في دول خارج الصين) و14 شركة قابضة (بما في ذلك شركتان خارج الصين) و24 شركة تابعة. ومن بين الشركات التابعة المملوكة بالكامل، هنالك 11 شركة حديد وصلب، وشركتان ماليتان، و8 شركات تجارية. وتعتبر شانغهاي باوستيل واحدة من أكثر مشاريع الحديد والصلب ربحية في العالم وتصل طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 20 مليون طن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال