• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

دول الخليج تستحوذ على 60% من صادرات الأسلحة البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

وام

كشف آدم توماس المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع البريطانية أن دول الخليج استحوذت على 60 في المائة من المبيعات البريطانية في مختلف المجالات الدفاعية عام 2015،مشيراً إلى أن حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة بلغت 7.7 مليار جنيه استرليني في ذلك العام فيما بلغت صادراتها من معدات الأمن ملياري درهم.

وقال توماس في حديث مع وكالة أنباء الإمارات «وام» إن الجناح البريطاني في أيدكس 2017 يضم تحت مظلته 80 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية لعرض وإظهار مجموعة من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الدفاع والقطاعات الأمنية مع التركيز على المعدات الخاصة بحماية الحدود والمطارات والمرافق الحيوية.

واكد توماس أن حرص الشركات البريطانية على المشاركة في آيدكس 2017 تعكس مدى متانة وقوة العلاقات الحيوية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن معرض ايدكس وفي ظل الحضور والمشاركة الضخمة من شتى أنحاء العالم يشكل منصة حيوية مهمة لعرض احدث منتجات الصناعات الدفاعية البريطانية والتعريف بها، كما يشكل الحدث فرصة مهمة للالتقاء بالشركاء من المنطقة والعالم.

ولفت توماس إلى أن كبريات الشركات الدفاعية من المملكة المتحدة تعرض معدات ذات قدرة خاصة لشؤون الدفاع والأمن تشمل تكنولوجيا دعم العمليات البرية والبحرية ومراقبة الحدود والكشف عن الألغام البحرية والتدابير المضادة للإشعاع الناجم عن الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والأسلحة النووية.

وأشار إلى مشاركة سفن حربية بريطانية في معرض نافدكس 2017 لتقديم مجموعة من المعدات البحرية والخدمات والتدريب.. وتعرض البحرية الملكية البريطانية الألغام المضادة للسفن كما سيتم تقديم عرض للتكنولوجيا البحرية البريطانية يومياً طيلة فترة المعرض..مؤكداً أن المملكة المتحدة فخورة بصناعاتها الدفاعية ذات التكنولوجيا العالمية المتقدمة.. وبفضل هذه الصناعة المتطورة لا يزال كل من قطاعي الدفاع والأمن في حالة من القوة والاستقرار.

ونوه إلى أن الصناعات الدفاعية البريطانية تواصل تقديم حلول مبتكرة لمتطلبات الدول الصديقة وتقديم الدعم على المدى الطويل ومتابعة التدريب والاستجابة لمتطلبات الجاهزية.