• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ختام الموسم الرياضي لشطرنج الإمارات

الشارقة يُتوَّج بدرع التفوق.. وكأس التميز مناصفة مع العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في حفل مميز أقيم مساء أول أمس في قاعة البستان بفندق نوفوتيل أبوظبي، اختتم الموسم الرياضي لاتحاد الشطرنج، وتتويج أبطال الموسم، بحضور نخبة من المسؤولين، يتقدمهم عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعبدالعزيز الخوري، نائب رئيس اتحاد الشطرنج وحسين عبدالله الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي للاتحاد، وعمران عبدالله النعيمي الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والدكتور سيف لخريباني النعيمي الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج. وتوج نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بدرع التفوق لعام 2014 عن مجمل إنجازات الموسم الرياضي السابق، بينما تقاسم ناديا العين للثقافة والشطرنج والشارقة الثقافي للشطرنج كأس التميز في مجال النشاط التنظيمي.

وأعرب عبدالمحسن الدوسري عن تقدير الهيئة لجهود وإنجازات اتحاد الشطرنج، والتي توجت مؤخراً بفوز اللاعب سالم عبدالرحمن بالمركز الأول في بطولة آسيا للرجال، وكذلك جهود نشر اللعبة وإدخال اللعبة في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وفي الكلمة التي ألقتها المستشار الإعلامي لشطرنج الإمارات رحاب عبدالله بالنيابة عن رئيس الاتحاد أشادت بالدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضة الشطرنج من القيادة الرشيدة في إطار دعم وتشجيع المنظومة الرياضية بشكل عام والشطرنج كرياضة ذهنية وثقافية بشكل خاص.

ومن جانبه كشف نائب الرئيس عبدالعزيز الخوري عن نجاح مجلس إدارة الاتحاد في توفير رعايات غير مسبوقة خلال السنوات الثلاث السابقة وتوقيع مذكرة تفاهم تاريخية مع وزارة التربية والتعليم لإدراج الشطرنج تدريجياً في المدارس على مستوى الدولة.

وعلى صعيد الإنجازات الخارجية، أكد الخوري أنه قد حدثت طفرة واضحة في عدد الإنجازات النوعية والميداليات الملونة التي حصل عليها لاعبو المنتخبات الوطنية ولعل أبرزها فوز اللاعب سالم عبدالرحمن ببطولة آسيا الفردية للرجال، محققاً إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الرياضة الإماراتية وفوز الإمارات بعدد 11 ميدالية ملونة والمركز الثالث في الترتيب العام للأولمبياد العربي الأول الذي اختتم في المغرب الشهر الماضي.

من ناحيته أكد رئيس الاتحاد المستشار سعيد المقبالي أن الاتحاد قدم كل الدعم الممكن إلى الأندية الشطرنجية في مختلف إمارات الدولة لكي تواصل أداء رسالتها في نشر رياضة الأذكياء في مختلف مدن وأرجاء الإمارات، كما كان الاتحاد حريصاً على دعم رموز شطرنج الإمارات الذين لديهم مناصب دولية ومنهم رئيس نادي دبي إبراهيم البناي، حيث قدم الاتحاد كل الدعم والمساندة وتمت استضافة بطولة العرب والجمعية الانتخابية للاتحاد العربي في أبوظبي خلال شهر ديسمبر 2013.

كما وافق مؤخراً على طلب رئيس الاتحاد العربي باستضافة الإمارات لمنافسات الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج لعام 2017 والذي سوف يتضمن إعادة انتخاب رئيس الاتحاد العربي، وذلك حرصاً على استمرار المنصب داخل دولة الإمارات.

وأوضح المقبالي أنه كان يأمل في حضور نادي دبي للشطرنج في هذا الحفل ولكنهم لم يحضروا بسبب عدم دخول النادي في المنافسة على كأس التميز بسبب خطأ إداري من أحد موظفي النادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا