• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اكتمال عقد نجوم البطولة والانطلاقة 31 ديسمبر

تسونجا وأندرسون يشاركان في «عالمية» مبادلة للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد كل من جو ويلفريد تسونجا وكيفن أندرسون مشاركتهما في بطولة مبادلة العالمية للتنس، التي تقام على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة ما بين 31 ديسمبر وحتى 2 يناير في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، لتكتمل بالتالي تشكيلة اللاعبين المشاركين في البطولة، والتي باتت تضم رافايل نادال الفائز بأربعة عشر لقباً للبطولات الأربع الكبرى، وستانيسلاس فافرينكا حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة والنجمين ميلوش راونيتش وديفيد فيرير.

وتأتي مشاركة جو ويلفريد تسونجا بعد تحقيقه نتائج إيجابية خلال هذا الموسم، إذ وصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة والدور ربع النهائي لبطولة أميركا المفتوحة، إضافةً إلى أدائه القوي في البطولات الأربع الكبرى وحصوله على المركز 10 ضمن التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد مشاركته في الجولة الـ 12 في ميتز، فرنسا، كما وصل أيضاً إلى نهائي بطولة شنغهاي المفتوحة. ومع تبقي نحو الشهرين على انطلاق الدورة القادمة من بطولة مبادلة العالمية للتنس، يبدو أن الفرنسي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق انطلاقة قوية لموسم جديد في أبوظبي.

وعبّر جو ويلفريد تسونجا عن حماسه لمشاركته في بطولة مبادلة العالمية للتنس قائلاً: «أنا متفائل جداً وأتطلع للوصول إلى المزيد، يمكن لبطولة مبادلة في أبوظبي أن تكون نقطة البداية لموسم جديد مليء بالتحدي، لقد اجتمعت بالعديد من المشجعين والشباب المتحمسين لرياضة التنس في السنوات السابقة من بطولة مبادلة العالمية، إنه شعورٌ رائعٌ أن نرى ذلك الحماس لهذه الرياضة، أتطلع إلى العودة للعاصمة الإماراتية ورؤية المشجعين مرة أخرى، وأعتقد أنها ستكون دورة رائعة للجمهور في دولة الإمارات واحتفال مميز بالعام الجديد».

ويسجل الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، أول ظهور له في بطولة مبادلة العالمية للتنس في العاصمة الإماراتية، وذلك بعد تخطيه عدداً من أهم اللاعبين في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، إذ يبدو المصنف 12 عالمياً واثقاً من قدرته في المنافسة على اللقب خلال أولى مشاركاته، وستكون بطولة مبادلة العالمية للتنس منصة مثالية لصاحب الـ 29 عاماً لبدء موسم جديد وقوي، خصوصاً بعد وصوله هذا العام إلى الدور ربع النهائي من بطولة أميركا المفتوحة على حساب المصنف الثاني عالمياً أندي موراي، وتحقيقه للفوز الرابع على منافسه في بطولة مبادلة ستانيسلاس فافرينكا.

وعن مشاركته الأولى في بطولة مبادلة العالمية للتنس، قال كيفن أندرسون: «لقد سمعت الكثير عن بطولة مبادلة العالمية للتنس، أنها منصة مميزة للاعبين لبدء الموسم الجديد بأفضل طريقة. أعتقد أن تشكيلة اللاعبين المشاركين قوية حقاً، والمنافسة مع نجوم مثل ميلوش راونيتش ورافايل نادال وديفيد فيرير وستانيسلاس فافرينكا هي أفضل طريقة لإشعال هذا الموسم. أتوقع أن تكون المنافسات قوية جداً مع هؤلاء اللاعبين، وآمل أن أحظى ببعض المشجعين القادمين من جنوب أفريقيا لدعمي في مشاركتي الأولى في أبوظبي».

ويتنافس في بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام مجموعة من أهم لاعبي التنس في العالم للوصول إلى الجائزة الكبرى، إذ سيحصل صاحب المركز الأول في هذه البطولة على جائزة نقدية بقيمة 250 ألف دولار أميركي. وتَعِدُ هذه البطولة بمنافسات قوية بين أفضل اللاعبين العالميين منذ لحظة انطلاقها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا