• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نجاح كبير للبطولة العالمية للتزلج على الماء «ويك بارك»

«هيلسايد» تبتسم لآرون جان في «الفرسان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حققت البطولة العالمية للتزلج على الماء ويك بارك نجاحاً كبيراً في منتجع الفرسان بأبوظبي وسط مشاركة نجوم العالم بالفئات الأكثر تنوعاً عالمياً في التزلج على الماء، وأثبت آرون جان «أستراليا» جدارته بنيله لقباً آخر حصده من خلال تنفيذ تقنية «هيلسايد» الخلفية والالتفاف دورتين كاملتين (720) درجة، تلاه المتزلج توم فوشيه «الولايات المتحدة الأميركية» والذي امتاز بتوازنه الرائع في جميع التحديات؛ فيما احتل مواطنه جون دريلينج المركز الثالث.

وفي فئة المحترفات، أظهرت الألمانية جوليا ريك جدارتها الكبيرة واستحقاقها لقب البطولة مرة أخرى أيضاً بعد تميزها في تقنية «هيلسايد» الخلفية والالتفاف دورتين كاملتين إلى جانب القفز بنفس التقنية الخلفية بدرجة 270، فيما احتلت كورتني انجوس «أستراليا» المرتبة الثانية بفارقٍ قليل عن المتصدرة، لتنال ماكسين سابوليتي «هولندا» المركز الثالث في البطولة.

وتضمنت المسابقة تحدي كابلات السحب التقليدية التي جذبت اهتمام الجمهور؛ حيث تألق المتسابق المحترف عن فئة الرجال، الألماني دومينيك جويرس وألهب حماس الجمهور في جميع التقنيات التي قام بأدائها، ولم يحصل دومينيك على اللقب ببساطة، فقد كانت المنافسة محتدمة مع آرون جان؛ حيث تفوق دومينيك بعدة نقاط عشرية فقط. أما بالنسبة للمتزلج توم فوشيه، فقد استحق الحصول على المركز الثالث في هذا التحدي عن فئة المحترفين الرجال لأدائه المتميز.

ولم تكتفِ البطولة العالمية بهذا القدر من الحماس والترفيه، بل تجاوزت التوقعات مع تحدي كابلات السحب التقليدية عن فئة السيدات أيضاً. فقد قدمت المتسابقة جوليا ريك عدة تقنياتٍ مستوية رائعة كانت كفيلة بنيلها لقب البطولة لعام 2015، وأظهرت ماكسين سبوليتي خبرةً عاليةً خولتها لنيل المركز الثاني وحلت ثالثة كورتني انجوس.

وقال شانون ستارلينج، رئيس الاتحاد العالمي للتزلج على الماء: لقد أعادت هذه البطولة تشكيل ملامح رياضة التزلج على الماء بارتقائها بمستوى المشاركين. ومع استمرار تطور أداء المشاركين على هذه الوتيرة، فإننا نضمن لكم أن تشهدوا قفزاتٍ نوعية في نمو هذه الرياضة» وأضاف «يقدم منتجع الفرسان الرياضي الدولي مرافق ترفيهية تمتاز بجودتها العالية داخل وخارج الماء، الأمر الذي يوفر بيئةً مثالية للبطولة. لا يوجد أي مجمّع آخر على هذا الكوكب يرتقي لمستوى المرافق التي يقدمها منتجع الفرسان، وهذا أحد الأسباب الكثيرة التي تجعل من البطولة العالمية للتزلج على الماء «ويك بارك» لعام 2015 الأفضل حتى الآن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا