• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق اليوم في نادي العين للفروسية والرماية

55 لاعبا يتنافسون على ألقاب «جولف مينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

العين (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم منافسات البطولة الختامية لجولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي يستضيفها نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتنظمها مؤسسة الجولف في دبي ضمن المبادرات الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للجولف.

وتشهد البطولة التي تقام بدعم مجلس أبوظبي الرياضي، مشاركة 55 لاعبا بواقع 40 محترفا و15 هاويا، ممن حققوا أفضل النتائج خلال البطولات العشر الماضية، والتي توزعت فيها الألقاب على عشرة لاعبين مختلفين، بما يعكس قوة المنافسات وعدم القدرة على تحديد البطل حتى المحطة الختامية.

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفيا أمس قدم خلاله محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، الشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي الرياضي، على دعمه لهذه الجولة عموما، والبطولة المقبلة تحديداً، وقال: يعتبر مجلس أبوظبي الرياضي من الشركاء الاستراتيجيين والأساسيين الذين قدموا الكثير خلال مسيرتنا لتطوير رياضة الجولف في الدولة والمنطقة.

وتابع: كان عاماً ناجحاً بالنسبة لنا على كافة الأصعدة الفنية والتنظيمية، أود أن أشكر جميع من شارك في البطولات الماضية، وأتمنى أن يكون التوفيق حليف اللاعبين الذين يشاركون في البطولة الختامية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، الذي يبهرنا كل عام بملعب غاية في الروعة والتنظيم الدقيق الذي يراعي كافة التفاصيل.

وكشف بوعميم، عن الانطلاق بخطة لتوسيع جولة الجولف في دول مينا بداية من الموسم المقبل، وذلك من خلال إقامة بطولات في إسبانيا ومصر والكويت وجنوب أفريقيا وتايلاند، منها إقامة جولة التصفيات الدولية أيضا.

وتشهد البطولة حضور لاعبين يمثلون 16 دولة، وهي: ألمانيا وجنوب أفريقيا وإنجلترا واسكتلندا والسويد وإسبانيا ونيوزيلندا والمغرب واستراليا والتشيك وأميركا والنمسا والهند وسويسرا والصين والبرازيل.

وستكون الأنظار مسلطة على فئة المحترفين في ظل التقارب الكبير على قائمة الترتيب، ويتصدر الجنوب أفريقي ثريستون لورانس الترتيب برصيد 24,305 دولار، وتوجد مطاردة من الإنجليزي جاري كينج الذي يمتلك 18,733 دولاراً، والإسباني جابرييل كانيزارس 18,644 دولاراً، والإسكتلندي بول دويرتي 17,768 دولاراً، والإنجليزي لي كورفيلد 17,712 دولاراً والسويدي بار بارث 17,228 دولاراً.

فيما ستكون المنافسة في فئة الهواة محصورة بين الإنجليزي جيمس ألن متصدر الترتيب العام برصيد 326 نقطة، والهندي ريحان توماس الذي يمتلك 262 نقطة، ويشكل قصة نجاح مميزة للمقيمين في الدولة، حيث تمكن الطفل البالغ من العمر 15 عاما، والذي تفرغ لممارسة لعبة الجولف حيث يقيم هنا مع عائلته، من تحقيق نجاحات عديدة في الجولة وإثبات نفسه في المشاركة الأولى له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا