• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

الأكفان الطائرة ·· سفير التوعية المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

المنطقة الغربية ـ عبد الله محمود:

لم يكن من تابعوا مسيرة السيارات التي جابت صباح أمس شوارع مدينة زايد وبينونة في المنطقة الغربية، بحاجة إلى أي توعية مرورية أخرى، أو إلى معرفة أن عدد ضحايا الحوادث المرورية في العام الماضي بالدولة ارتفع إلى 875 قتيلاً، بالإضافة إلى 7676 مصابا.. فقد كانت المسيرة لسيارات مهشمة في الحوادث المرورية، وهي محمولة كـ''الأكفان'' على متن شاحنات خاصة تحمل شعار أسبوع المرور الخليجي: ''في انتباهك السلامة'' ، وصوراً ولوحات متنوعة لفعاليات الأسبوع.

ويبدو أن اختيار مديرية شرطة طريف وقسم المرور لتنظيم المسيرة كان صائباً، إذ تابع المئات المسيرة غير المألوفة، كوسيلة للتوعية بما تخلفه الحوادث المرورية من إزهاق للأرواح وهدر للممتلكات العامة والخاصة، ولعبت السيارات المهشمة دور ''سفير فوق العادة'' لنقل رسالة التوعية المرورية. المواطنون والمقيمون، الذين تابعوا المسيرة، ملأوا أنظارهم بمشهد السيارات التي كانت قبل فترة تشق الشوارع وتنطلق بأقصى سرعة، وتأملوا في المآل الذي ينتظر قائدي ''الأكفان الطائرة''.

وقال الملازم عبد المطلب الحمادي، مدير فرع الإعلام والعلاقات العامة بمرور طريف، ''إن الهدف من المسيرة هو تعريف شرائح المجتمع بأن السلامة المرورية مسؤولية الجميع، وأن تقيد السائقين بالقوانين والانتباه أثناء القيادة ليلاً ونهاراً يحد من الحوادث بشكل ملحوظ''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال