• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

قتلى وجرحى في مواجهات بين فتح و حماس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

غزة ـ وكالات الأنباء: قُتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب ثمانية آخرون بجروح، خلال يومين من الاشتباكات بين عناصر من حركتي ''فتح'' و''حماس'' في قطاع غزة. وهذه الاشتباكات هي الأولى منذ قيام الحركتين بتشكيل حكومة وحدة وطنية يوم السبت الماضي بموجب اتفاق عقدتاه برعاية سعودية في مكة المكرمة، كان الفلسطينيون يأملون في أن يضع حدا للقتال.

وشهدت الاشتباكات التي اندلعت بين الفصائل الفلسطينية يوم الأربعاء، استخدام أسلحة صاروخية وإحراق منازل ومتاجر وسيارات، وسلسلة من عمليات الخطف المتبادل، وخطف مسلحون مجهولون عربة تابعة للأمم المتحدة. وكان أبرز المختطفين حمدان الصوفي القيادي المحلي في ''حماس'' وهو أيضاً أستاذ في الجامعة الإسلامية. وقالت ''حماس'' إنها ستتخذ ''إجراءات'' لتحريره إذا رفضت ''فتح'' إطلاق سراحه.

إلى ذلك، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس إنه اتفق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت على صيغة لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط، وأوضح في مقابلة مع القناة الأولى الإسرائيلية ''اتفقت مع أولمرت على آلية تشمل الحوار المباشر مع المصريين ، الأمر الذي سيكون مقبولاً من جميع الأطراف بمن فيهم الجماعات التي تأسر الجندي''، مشددا على أن هذه المسألة تسير بخطوات متسارعة نحو نهايتها، وآملا في إطلاق سراح شليط في القريب العاجل والإفراج أيضا عن أسرى فلسطينيين تعتقلهم إسرائيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال