• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسرائيل تصعد هجومها على كيري وترفض تهديداته بالمقاطعة الدولية

عباس: نقبل بإنهاء الاحتلال خلال 5 سنوات مع نشر قوات لحلف الناتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

القدس المحتلة، واشنطن (وكالات) - أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن استعداده لقبول انسحاب إسرائيلي خلال فترة خمس سنوات على أن يتم نشر قوات لحلف شمال الأطلسي في الدولة الفلسطينية المستقبلية وذلك في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الاميركية.

واكد الرئيس الفلسطيني في المقابلة التي اجريت السبت في رام الله ونشرت الأحد “في نهاية السنوات الخمس ستكون بلادي قد تخلصت من الاحتلال”.

وفيما يتعلق بقوات حلف شمال الأطلسي وهي خيار اقترحه عباس مرارا، قال الرئيس الفلسطيني إن قوات الناتو يمكن أن تنشر “لوقت طويل، وللوقت الذين يرغبون به، وليس فقط على الحدود الشرقية (مع الأردن) بل وأيضا على الحدود الغربية (مع اسرائيل) وفي كل مكان”.واضاف الرئيس الفلسطيني “يستطيع الطرف الثالث البقاء.

ويستطيع البقاء كضمان للإسرائيليين ولحمايتنا” مستثنيا أي تطويل لبقاء الجيش الاسرائيلي. من جانب أخر هاجم مسؤولون إسرائيليون كبار وزير الخارجية الأميركي جون كيري مرة جديدة واتهموه باستغلال التهديدات بالمقاطعة الدولية لإسرائيل، من اجل انتزاع تنازلات إسرائيلية في مفاوضات السلام مع الفلسطينيين. وسيقدم كيري في الأسابيع المقبلة مقترحاته للسلام، والتي تثير قلق اليمين في إسرائيل، الأمر الذي يفسر بحسب المعلقين سلسلة الهجمات والانتقادات.

وقال وزير الجبهة الداخلية جلعاد اردان والمقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “من المؤسف أن الإدارة الأميركية لا تفهم الحقيقة في الشرق الأوسط وتمارس ضغوطات على الجانب الخطأ في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني “وأكد اردان في حديث للإذاعة العامة “أود أن يشرح جون كيري لمحمود عباس ما الذي سيحدث في حال واصل رفضه صنع السلام”.

من جهته، اتهم وزير الإسكان اوري اريئيل من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف المؤيد للاستيطان جون كيري بأنه ليس “وسيطا نزيها بحديثه عن تهديد المقاطعة”، في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا