• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضبطت ما بحوزتهم من حشيش وعقاقير

الداخلية: القبض على 13 مروج وموزع مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

أبوظبي (و ا م)

ألقت وزارة الداخلية القبض على عدد من كبار مروجي وموزعي المخدرات في الدولة بجانب ضبط ما بحوزتهم من مخدرات وعقاقير مخدرة.

وقال العقيد سعيد السويدي مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية إنه خلال الشهرين الماضيين رصدت عيون رجال مكافحة المخدرات نشاط 13 من كبار مروجي المخدرات من جنسيات مختلفة يقومون بالإعداد لعمليات ترويج المخدرات والعقاقير المخدرة في بعض إمارات الدولة.

وأضاف أنه -نتيجة لحسن التنسيق والتعاون الذي تم مع إدارات مكافحة المخدرات المعنية بالقيادات العامة للشرطة في الدولة- تم وضع خطط لإسقاطهم وضبط ما بحوزتهم من مخدرات وعقاقير مجهزة للترويج في السوق المحلي والتي بلغت 54 ألف قرص مخدر و3.25 كيلوجرام من مخدر الحشيش.

وأوضح العقيد السويدي أن عناصر مكافحة المخدرات نجحوا أيضا في إحباط محاولة فاشلة خطط لها اثنان من الآسيويين بإدخال ملابس مملوءة بالمواد المخدرة لإحدى المؤسسات العقابية والإصلاحية. وتم ضبط جميع المتهمين في هذه العملية.

وأكد أن المخدرات لن تجد لها سوقا رائجا في ظل الجهود التي تبذلها إدارات وأقسام مكافحة المخدرات في الدولة في التصدي لمحاولات تهريب وترويج المخدرات وأن هذا النجاح يتطلب ترسيخ مفاهيم الوقاية من المخدرات في وجدان الأبناء من خلال أولياء أمورهم والتي تنبع من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومن عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة والتي من شأنها أن تحول بين الأبناء وبين أكاذيب المروجين.

وأشار إلى خدمة "مكافح الهاتفية 80044 " التي أطلقتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية في يونيو الماضي وتهدف إلى التعرف إلكترونيا بأضرار المخدرات وطلب المساعدة للتخلص من الإدمان والتعريف بسبل اكتشاف الحالات المبكرة لتعاطي المخدرات في محيط الأسرة وطرق علاجها والإبلاغ عن جرائم المخدرات والحالات المشتبه بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض