• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس المجلس العسكري في المحافظة العميد صادق سرحان لـ «»:

نستعد للمعركة الأخيرة في تعز والحسم خلال أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

قال رئيس المجلس العسكري في تعز العميد صادق سرحان إن وصول قوات التحالف العربي والتعزيزات إلى المحافظة سيحسم المعركة ضد المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح سريعاً. ورأى في حوار مع «الاتحاد» أن خطوة الإمارات العربية المتحدة استبدال قواتها المشاركة ضمن عملية «إعادة الأمل» تشكل خطوة إيجابية تصب في صالح التحالف العربي، وأكد أنه بصدد اللقاء مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة للاستعداد لخوض المعركة الأخيرة وتحرير تعز.

وكشف سرحان أن «الانقلابين» كدسوا ترسانة عسكرية وزجوا بها في تعز للانتقام من أبنائها الذين كانوا في طليعة من انتفض في عام 2011 لإسقاط نظام صالح الفاسد، وقال «إن أبناء تعز مؤهلين لتحمل وضع ما بعد التحرير، حيث يتواجد ثلاثة آلاف ضابط من القوات المسلحة جاهزون لبسط نفوذهم وتأمين مؤسسات الدولة. وفي ما يلي نص الحوار:

عبدالرقيب الهدياني (تعز)

كيف ترون الوضع العسكري حاليا في تعز؟

* في تعز تخوض المقاومة معركتها ببسالة، تدافع عن المدينة وتصد هجمات متعددة يشنها المتمردون الحوثيون والمخلوع صالح، في الوقت الذي يواصل العدو حصاره للمدينة واستهداف أحيائها السكنية بالصواريخ والمدفعية والدبابات، إلى جانب محاولاته المتكررة باستعادة المواقع التي سيطرت عليها المقاومة، وكانوا من قبل يحتلونها، لكن إلى الآن فشلوا في استعادة أي موقع عسكري.

لقد جمع المتمردون الانقلابيون من»الحوثيين«وأنصار المخلوع ترسانتهم العسكرية ووجهوها لقتل السكان المدنيين في تعز، وهم بهذه الطريقة الإجرامية يعتقدون أنهم ينتقمون من أهل تعز، من خلال إلحاق الأذى والجرائم ضد أبناء محافظة تعز لاعتبارات كثيرة كونها المحافظة الأكثر سكاناً وحاملة الهم الوطني، وتعز تمثل كل اليمن، وكان أبناءها في طليعة من انتفض في عام 2011 لإسقاط نظام صالح الفاسد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا