• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

دوري المحترفين 2009 ·· أبرز معالم خريطة الطريق للكرة العُمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

أعلن رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سيف المسكري عن خريطة طريق للكرة العمانية ابرز معالمها اطلاق دوري للمحترفين ابتداء من عام 2009 بدلا من الدوري العماني العام الحالي ''الذي لا يقدم جديدا لا للجماهير ولا للمنتخبات الوطنية''.

وقال المسكري ''نحتاج الى دور أقوى يعيد مستوى مسابقتنا الى عهدها وأفضل، ولن يتأتى هذا إلا من خلال دوري المحترفين الذي سنبدأ للتحضير له من الآن وسنضع له أسسا متينة لاستمراره''. واضاف ''لا نريد أن تبقى الكرة العمانية بفكر محلي، فلا بد أن تتحرك بأفكارها الى العالمية، وبالتالي لا بد أن نضع خريطة طريق لكرتنا.

ومن أولويات هذه الخريطة وضع آلية وهيكلية ثابتة لإعداد منتخبنا الوطني للاستحقاقات المقبلة وخاصة دورة كأس الخليج المقبلة التي ستقام في السلطنة في .''2009 وتابع ''من أهدافنا ايضا ان نضع خريطة الطريق لعام 2010 وهي من الأهداف الرئيسية التي سيعمل عليها الاتحاد لتحقيق حلم التأهل الى نهائيات كأس العالم، فالمسألة لم تعد حكرا على منتخبات خليجية معينة بل التنافس على التأهل يعطي الأولوية لمنتخبنا خاصة وسط الظروف الحالية، واعتقد بأنه حان الوقت المناسب لمنتخبنا الذي أصبح أكثر المؤهلين للعب هذا الدور، ومع قليل من العمل والتركيز على هذا الهدف سنستطيع تحقيق هذا الحلم''.

ومضى المسكري قائلا ''بدأنا فعلا في الاتحاد بتحديد خريطة الطريق لكأس الخليج المقبلة في فبراير الماضي، فاني ارى كأس الخليج امامي وكأنها غدا. فالوقت قصير والعمل لا بد أن يكون دؤوباً حتى ننجح في المهمة الخليجية المقبلة والتي نهدف فيها أن نحقق اللقب هذه المرة''. وخسر المنتخب العماني نهائي كأس الخليج في النسختين السابقتين، عام 2004 امام قطر في الدوحة في ''خليجي ،''17 ومطلع العام الحالي في ابو ظبي امام الامارات في ''خليجي .''18 وعن المدرب الجديد الذي سيتم اختياره لتدريب المنتخب العماني بدلا من التشيكي ميلان ماتشالا قال المسكري ''هناك فريق عمل أوكلت له مهمة البحث عن المدرب الجديد، بل ان هناك من يتحرك بسرعة فائقة للبحث عن مدرب للمنتخب الذي سيكون حسب المواصفات المعلنة والتي تتماشى مع وضع منتخبنا حاليا لاننا نعتبرها مهمة عاجلة لنمنح المدرب فرصة معرفة المنتخب واعداده للاستحقاقات المقبلة، وبالتالي فان الاعلان عن ذلك لن يتأخر كثيرا''.

واكد المسكري ''سيتم اختيار المدرب الجديد بناء على أسس تحليل الاسماء المرشحة وبعد ذلك يجري اختيار القائمة النهائية ثم سيتم الاستعانة بأصحاب الرأي من مدربين ونقاد رياضيين وصحافيين ليكون الاختيار شراكة حقيقية لأننا نحتاج الى التعاقد مع مدرب يستطيع أن يلبي متطلبات المرحلة المقبلة وهي الفوز ببطولة بعد أن أخفق ماتشالا في تحقيق حلم الجماهير العمانية للمرة الثانية على التوالي''. وكشف ايضا انه ''لا يمكن لمدرب الاشراف على منتخبين، الاول والاولمبي، وان الاتحاد العماني سيتعاقد مع مدرب لكل منتخب''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال