• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

جامعة زايد توافق على برامج ماجستير جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

دبي- الاتحاد: عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الدوري برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد وذلك بمقر الجامعة بدبي بحضور قاسم سلطان ود. خليفة محمد أحمد وأحمد علي البلوشي مدير عام مؤسسة الإمارات للإعلام وخليفة محمد الكندي بجهاز أبوظبي للاستثمار ومريم الرميثي مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ود. سليمان الجاسم مدير جامعة زايد.

وقد وافق المجلس على طرح برامج جديدة للماجستير التنفيذي في عدد من المجالات إضافة لبرامج الدراسات العليا التي تقدمها الجامعة حالياً كما ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة باستراتيجية الجامعة العلمية والأكاديمية وتقرير إنجازات الجامعة خلال الفترة الماضية. وأوضح مدير جامعة زايد أن مجلس الجامعة برئاسة معالي الشيخ نهيان قرر منح درجة البكالوريوس لخريجات الفصل الدراسي الثاني 2005/2006 والبالغ عددهن 201 خريجة كما قرر المجلس منح درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال لخريجي الدفعة الخامسة من البرنامج الذي تطرحه الجامعة ويبلغ عددهم ''''14 خريجاً وخريجة وكذلك منح درجة الماجستير التنفيذي في الرعاية الصحية لخريجي الدفعة الأولى من البرنامج والذين يصل عددهم إلى 21 خريجاً وخريجة.

وأضاف أن المجلس وافق أيضاً على تعيين الدكتورة لويس ميوير نائباً لمدير الجامعة والدكتور مايكل آليين عميداً لكلية الآداب والعلوم.

كما ناقش المجلس خطة الجامعة في طرح برامج الدراسات العليا الجديدة والتي تشمل أربعة برامج وهي: الماجستير التنفيذي في التصميم وتقدمه كلية الآداب والعلوم والماجستير التنفيذي في التربية الخاصة من خلال كلية التربية وماجستير التمويل وتطرحه كلية علوم الإدارة وماجستير علوم الاتصال والإعلام تخصص السياحة والذي تستعد لتقديمه كلية علوم الاتصال والإعلام مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وافقت على طرح هذه البرامج بالجامعة ويتم تقديمها بالتعاون مع عدد من الجامعات الأميركية والدولية العريقة.

وأضاف الجاسم أن مجلس الجامعة برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ناقش تقريراً عن إنجازات الجامعة حيث أوضح زيادة عدد الطالبات الملتحقات بالجامعة بنسبة 60% خلال الأعوام الخمسة الماضية، وثمنَّ مجلس الجامعة أنشطة الجامعة وفعالياتها والتي ساهمت في زيادة نسبة توظيف الخريجات والتي وصلت إلى 90% من الدفعات الأربع التي تم تخرجها من الجامعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال