• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

حجاوي ينقذ شباب الأردن·· والنجمة يحرق الصقر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

واصل شباب الأردن انطلاقته القوية في اول ظهور قاري له عندما تغلب على مضيفه مسقط العماني 1-صفر على الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في مسقط ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم. وسجل سائر حجاوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 وضمن المجموعة ذاتها خسر الصقر اليمني امام النجمة اللبناني 1-2 في صنعاء.

وهو الفوز الثاني على التوالي لشباب الاردن بعد الاول على الصقر 2-صفر في الجولة الاولى فرفع رصيده الى 6 نقاط بفارق الاهداف امام النجمة، فيما مني مسقط بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام النجمة صفر-1 ايضا في الجولة الاولى فبقي من دون رصيد في المركز الثالث بفارق الاهداف امام الصقر. ويلتقي شباب الاردن مع النجمة في مباراة قمة في الجولة الثالثة في 10 ابريل المقبل، على ان يلتقيا مجددا في بيروت في الجولة الرابعة في 24 من الشهر ذاتها.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وفرض مسقط أفضليته من خلال استحواذه على الكرة لفترة طويلة في الشوط الأول بيد ان دفاع شباب الاردن ظل متماسكا واعتمد على الكرات السريعة والمرتدة مستغلا سرعة مهاجميه وبطء تراجع مهاجمي مسقط. واندفع لاعبو مسقط نحو الهجوم منذ البداية وحاصروا الفريق الأردني في نصف ملعبه لكن الهجمات لم تشكل خطورة على حارس شباب الأردن باستثناء كرة عادل خليفة التي مرت بجوار القائم، فيما رد شباب الاردن بكرة رأسية للسوري احمد العمير بجوار القائم الأيمن.

واجرى مدرب مسقط فرناندو تغييرا مطلع الشوط الثاني باشراك علي حسن مكان هيفر درويش، وتحسن الاداء نسبيا من الفريقين ونجح الفريق الاردني في افتتاح التسجيل بعدما مرر العمير كرة إلى عصام أبوطوق سددها بقوة فارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت إلى حجاوي الذي تابعها بقوة فارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك معلنة الهدف الوحيد (51).

وتقدم مسقط بقوة نحو الهجوم ناشدا التعادل وحاول جاهدا تجاوز دفاع شباب الأردن القوي والمتماسك إلا أن ذلك لم يسفر عن شيء، في المقابل رد شباب الأردن بهجمات مرتدة شكلت خطورة واضحة وكان بإمكان لاعبيه تعزيز تقدمهم لو استفادوا من الكرات المتاحة خاصة من جانب المتألق العمير ومصطفى شحدة الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من العمير فتابعها نحو المرمى بيد ان المدافع السنغالي مبونجي أبعدها قبل أن تتجاوز الخط. ودفع مدرب مسقط بتقي مبارك بدلا من محمد إسماعيل والمغربي أنوار المنتصر بدلا من جمال بخش لكن ذلك لم تأت بجديد. وسجل مسقط هدفا في الوقت بدل الضائع الغاه الحكم بداعي التسلل.

وخسر الصقر اليمني امام النجمة اللبناني 1-2 في صنعاء وسجل علي العمقي (60) هدف الصقر، وخالد حمية (45) وعلي ناصر الدين (88) هدفي النجمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال