• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

70% مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي غير النفطي

مبادرات جديدة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تعكف مؤسسة محمد بن راشدلتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على صياغة خطة دبي 2021 للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى عدد آخر من البرامج والمبادرات التطويرية للقطاع التي سيتم الكشف عنها خلال العام الجاري، بحسب عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة.

وأضاف الجناحي، خلال قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدبي أمس، أن هذه الخطة ترتكز على ثلاثة مجالات رئيسية أبرزها زيادة أنشطة ريادة الأعمال ودعم تنافسية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال الابتكار والإنتاجية والجودة، بالإضافة إلى العمل على استفادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بصورة أقوى من الفرص الاقتصادية ذات النمو العالي في دبي.

وكشف الجناحي عن قيام مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بصياغة ووضع اللمسات النهائية لعدد من البرامج والمبادرات التطويرية لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي، والتي ستسهم في تحويل المشاريع الريادية إلى أنشطة أعمال حقيقية، ومن ثم تنميتها لتصبح مشاريع عالمية.

وأوضح الجناحي أن دعم المؤسسة سيبدأ باختيار المواهب الريادية في مرحلة مبكرة ومتابعة الطموحين منهم من خلال شبكة دعم، تتبعها مرحلة أخرى من الدعم تركز على تحويل الأفكار الريادية إلى مشاريع فعلية، وكذلك العمل على تأمين فرص استدامة النمو لها من خلال مجلس استشاري لتطوير الأعمال، بالإضافة تسهيل النفاذ للتمويل، وكذلك الدعم التطويري للقدرات.

وفيما يتعلق بأعمال القمة أكد الجناحي أهمية استضافة دبي لقمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث جمعت القمة كافة مكونات القطاع بمختلف مستوياته، فضلاً عما شكلته من فرصة مهمة للتباحث مع الجهات والمؤسسات العالمية المختلفة بهدف نقل وتبادل الخبرات في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا