• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

لجنة الإشراف تبدأ الخطوات التنفيذية لدمج الإمارات و دبي الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

دبي-مصطفى عبد العظيم:

بدأت اللجنة العليا المشكلة برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني الرئيس الأعلى لطيران الإمارات للإشراف على عملية الدمج بين بنك الإمارات وبنك دبي الوطني أولى الخطوات التنفيذية لعملية الدمج حيث قررت خلال اجتماعها الأول الذي عقد مؤخرا التركيز في المرحلة الأولى على إعداد حساب مالي ختامي للدمج قبل البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة نحو توحيد العمليات التشغيلية، وإعداد تقرير خاص بتقييم وضع البنكين لحماية مصالح المساهمين والعملاء والموظفين ،مع استمرارهما في التركيز على ممارسة أعمالمها ومراجعة المبادرات الاستراتيجية للتأكد من تمازجهما مع انطلاق الكيان الموحد.

وقال بيان صدر أمس إنه تم تكليف اللجنة للقيام بتنظيم تطور مراحل الدمج بما يضمن نجاح الوصول إلى اندماج البنكين دون الإشارة الى إطار زمني محدد لانهاء عملية الاندماج.

وأوضح البيان أن اللجنة اتخذت ثلاثة قرارات مهمة تتعلق بالحسابات المالية الختامية والتقييم والخطط والمبادرات،حيث سيقوم البنكان بتعيين مستشار مالي يمثل كلا البنكين للإشراف العام على إعداد الحساب المالي الختامي للدمج بما في ذلك عملية التقييم ، وتم إرسال طلبات لأربع مؤسسات لتقديم عروضها بهذا الشأن ، وقد يقوم البنكان أيضا بتعيين مستشارين مستقلين لتقديم رأي عادل في التقييم الذي سيقوم المستشار المالي المشترك بإعداده وذلك لضمان أن تقييم البنكين يخدم مصالح المساهمين فيه.

ولحماية مصالح المساهمين والعملاء والموظفين ، وافق البنكان على تقييم الطرف الآخر وفقا لأفضل الممارسات العالمية ، وبناء عليه فقد قام بنك الإمارات بتعيين شركة (كيه بي إم جي) لتقييم بنك دبي الوطني وكذلك قام بنك دبي الوطني بتعيين شركة آرنست آند يانج لتقييم بنك الإمارات ، وقد وافق البنكان بالتعاون مع شركتي التدقيق المذكورتين لإتمام بنود مراجعة التقييم المقرر إعداده قريبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال