• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حققوا نمواً بـ 15% في الربع الثالث وشكلوا أكثر من نصف نزلاء الفنادق

السياح الخليجيون في دبي.. يقفزون فوق المعتاد ويعوضون تراجع الروس والأوروبيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

سجلت السياحة الخليجية القادمة إلى دبي خلال الربع الثالث من العام الحالي، نمواً بين 10 إلى 15%، وفقاً لتقديرات خبراء في قطاعي السياحة والفنادق في الإمارة أشاروا إلى استحواذ النزلاء الخليجيين على ما نسبته 50% من الإشغال.

ووفقاً لهؤلاء تصدر السعوديون قائمة نزلاء الفنادق الخليجية، لافتين إلى أن ذروة التدفقات السياحية إلى الإمارة من السوق السعودي كانت خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وكذلك في أعقاب عطلة عيد الفطر.

ووفقاً لتقديرات دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة ديلويت حول الاتجاهات الأساسية المسيطرة على قطاع السياحة والضيافة والترفيه في دبي، فقد تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول المصدرة للسياح لمدينة دبي بنحو 1.5 مليون زائر العام 2014، تليها الهند بنحو 900 ألف زائر، والمملكة المتحدة بـ 800 ألف زائر.

وأفادت الدراسة أن هذا النمو أسهم في تعويض جزء من التراجع الذي شهدته أسواق أخرى مصدرة للسياحة نحو دبي، خاصة من السوق الروسي، حيث انخفض عدد الزوار القادمين من روسيا بنسبة 15%، بسبب التحديات المحلية والاقتصادية التي كان لها تأثيرها البارز على سعر صرف العملة الروسية، مما دفع بالطبقة الوسطى والغنية في السوق الروسية إلى البحث عن وجهات جديدة ذات أسعار معقولة تتماشى مع ميزانيتهم، أمّا على الصعيد الإيجابي، فقد ارتفع عدد الزوار القادمين من كل من الصين بنسبة 24%، مما يبين ارتفاع نسبة الاهتمام بدبي من قبل هذه الأسواق المصدرة.

وأكد الخبراء أن السياحة الخليجية الوافدة إلى الدولة حافظت على زخمها خلال الربع الثالث من العام 2015، ولم تتأثر بالتحولات التي شهدتها خريطة الوجهات السياحية نتيجة تقلبات أسعار الصرف، وخاصة الوجهات الأوروبية نتيجة الهبوط الحاد لليورو، مؤكدين أن دولة الإمارات باتت تشكل وجهة رئيسية لرحلاتهم خلال فترة الصيف حتى في حال زيارتهم وجهات سياحية أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا