• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

افتتاح مؤتمر أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

خديجة الكثيري:

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وضمن فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تنظمه مؤسسة دولفين للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 19 وحتى 23 من الشهر الجاري، افتتح معالي حميد القطامي وزير الصحة صباح أمس في قصر الإمارات، فعاليات مؤتمر أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت شعار ذوي الاحتياجات الخاصة .. الواقع وآفاق المستقبل، وذلك في إطار رؤية عربية مشتركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر افتتاح المؤتمر عدد من الشخصيات من كبار الشخصيات والمسؤولين والمعنيين والمختصين والمهتمين بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء من داخل الدولة، أو من خارجها على المستويات الإقيليمة والدولية، كما شهد المؤتمر عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف فئات الإعاقة.

وألقى معالي وزير الصحة كلمة وجه فيها الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها لهذا الحدث المميز الذى يعتبر تجسيدا لما توليه سموها من اهتمام ورعاية لهذه الفئة الهامة، كما يأتي انطلاقا من إيمان سموها التام بأهمية تخطيهم العوائق حتى يتمكنوا من القيام بدورهم تجاه أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم جنبا إلى جنب مع بقية شرائح وفئات المجتمع.

وقال القطامي إن هذا الملتقى يعكس اهتمام القطاعات الحكومية والخاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حرصت دولة الإمارات منذ البداية على الاهتمام بهذه الفئة بتوفير الدعم والرعاية والمناخ الصحي الملائم لإشراكها في برامج التنمية الوطنية والاجتماعية والصحية والتعليمية التي أرسى دعائهما المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه''، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال