الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شواطئ رأس الخيمة.. حداثة متنامية مع روعة الطبيعة المتناغمة

6 نوفمبر 2015 16:13

شواطئ رأس الخيمة، الممتدة على ساحل الخليج العربي بطول 64 كيلومتراً من الجزيرة الحمراء وحتى شعم، هي واحدة من أجمل شواطئ دولة الإمارات العربية المتحدة، ووجهة راقية ورائدة لمحبي المغامرة والاسترخاء معاً، على خارطة السياحة.

وتفتح شواطئ رأس الخيمة ذراعيها للمصطافين، ليقضوا أجمل الأوقات في ضيافة مياهها الشفافة وشواطئها الرملية بيضاء اللون، وهي بمثابة الجنة لجميع السياح الباحثين عن التمتع بأشعة الشمس.

وتضع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في قسم الإسعاف والإنقاذ البحري، منذ سنوات، برنامجاً خاصاً لمتابعة ومراقبة شواطئ الإمارة، لتجنب حالات الغرق خاصة مع كثافة أعداد مرتادي شواطئ الإمارة لقضاء أوقاتهم بصحبة أحبائهم.

وتتضمن الشواطئ لوحات إرشادية مكتوبة باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، توضح طبيعة وصلاحية تلك الشواطئ للسباحة، مع تسجيل أرقام هواتف الشرطة ووحدة الإنقاذ البحري ودائرة الأشغال.

ويعد شاطئ رأس الخيمة الوجهة المثالية لممارسة العديد من الرياضات المائية، فهناك ستجد المياه الزرقاء الصافية التي تعج بأشكال الحياة البحرية الجميلة، مما يشكل فرصة ممتازة لممارسة الغوص، والغطس، والإبحار، والتزلج على المياه.

وإن كنت تفضل ممارسة نشاطات مائية أسهل من ذلك، يمكنك استئجار أحد قوارب التجديف، واستكشاف غابات أشجار المانغروف في الإمارة.

ومن أروع ما يمكن القيام به عند زيارة شواطئ رأس الخيمة، والذي لا يمكن تفويته، هو القيام برحلات جوية فاخرة على متن الطائرة المائية من رأس الخيمة.

وتوفر تلك الرحلة فرصة لمشاهدة هذه الإمارة الجميلة من السماء، والاستمتاع بمنظر الشاطئ والسلاسل الجبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©