• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

أنباء عن اقتراب عملية تبادل الأسرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

رام الله - تغريد سعادة

والوكالات: قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أمس، إن ممثلي الصليب الأحمر الدولي يحاولون منذ أكثر من أسبوع الاتصال بآسري الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، لتسليمهم نظارة طبية بناء على طلب عائلته، ولكن دون جدوى. وأشارت القناة الثانية إلى رفض آسري الجندي الالتقاء بممثلي الصليب الأحمر لدواع أمنية، معربين عن خشيتهم من أن تكون النظارة خدعة إسرائيلية تهدف إلى اكتشاف مكان الأسير. وقال ''أبو مجاهد'' الذي عرَّفته القناة الثانية بأنه متحدث باسم الخلية التي تحتجز الجندي ''نرفض استلام أي شيء من والد الجندي''، مؤكدا أن المنظمات الفلسطينية تهتم بكافة احتياجاته.

ومن جهة أخرى، أكد النائب فى المجلس التشريعي الفلسطيني فتحي حماد، أن صفقة تبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال والفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي ''ستكون قريبة جدا''، وأنها أوشكت على الانتهاء.

وقد جاءت أقوال حماد هذه خلال لقاء جماهيري نظمته جمعية واعد للأسرى والمحررين فى مدينة رفح تحت عنوان'' أسرانا فى سجون الاحتلال إلى أين؟''.

وطالب المشاركون فى هذا اللقاء، حكومة الوحدة الوطنية بأن تضع قضية الأسرى على سلم الأولويات والعمل الجاد من أجل الإفراج عن الأسرى. كما طالبوا فصائل المقاومة بالمحافظة على جلعاد شاليط لتنفيذ صفقة تبادل مشرفة. ... المزيد