• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«العمال الكردستاني» ينهي هدنة معلنة من جانب واحد في تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

اسطنبول (وكالات)

أعلن حزب العمال الكردستاني أمس انتهاء العمل بالهدنة المعلنة من جانب واحد في تركيا بعد تزايد أعمال العنف منذ الانتخابات التي جرت الأحد الماضي وحقق فيها حزب الرئيس رجب طيب اردوغان فوزا كبيرا. ويأتي هذا الإعلان بعد أيام على غارات شنها الطيران التركي ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وعبر الحدود في شمال العراق واشتباكات بين الطرفين.

وفي هذه الأثناء، قتل 18 شخصا من بينهم 16 مسلحا كرديا وجنديين باشتباكات مع الجيش بجنوب شرق تركيا أمس ليصل إجمالي عدد القتلى بالمنطقة التي يغلب عليها الأكراد إلى ما يقرب من 40 قتيلا هذا الأسبوع.

وقالت هيئة الأركان العامة في بيان على موقعها الإلكتروني إن الجيش قتل 16 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة ريفية قرب الحدود العراقية. وكان الجيش قد قتل 15 من مقاتلي حزب العمال و«فقد» جنديين هناك أمس الأول.

وقال حزب العمال الكردستاني في بيان بثته وكالة الفرات للأنباء إن «مهلة تعليق العمليات من جانب واحد انتهت نظرا للسياسة الحربية ولهجمات حزب العدالة والتنمية» المحافظ الحاكم. وأضاف البيان أن حزب العدالة والتنمية أثبت «بعد الانتخابات أنه سيكون حكومة حرب».

وتعهد اردوغان أمس الأول بمواصلة أنقرة حملتها العسكرية ضد «المتمردين» في النزاع الذي تشهده تركيا منذ أكثر من ثلاثة عقود. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا