• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

زيدان يكافح الفقر بنصف درزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

شارك نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان في مباراة خيرية أقيمت في مدينة مرسيليا الفرنسية في اول ظهور له بملاعب كرة القدم الاوروبية بعد ان اعلن اعتزاله بعد نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا.

وفاز فريق زيدان وأصدقاؤه على فريق رونالدو واصدقائه 6-2 في ''مباراة ضد الفقر'' التي أقيمت تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.. وزيدان صانع العاب المنتخب الفرنسي سابقا هو احد سفراء النوايا الحسنة للبرنامج وكذلك رونالدو لاعب نادي ميلان الايطالي. وقال زيدان في مؤتمر صحفي قبل المباراة ''نريد ان نرسل رسالة الى الجميع مفادها انهم قادرون على ان يفعلوا شيئا كي يصبح العالم مكانا افضل. افتتح فريق زيدان التهديف في الدقيقة 38 بهدف احرزه في مرماه بطريق الخطأ روني مدافع سبورتنج لشبونة البرتغالي. ولكن فريق رونالدو اتيحت له افضل الفرص في الشوط الاول وسدد البرازيلي ريفالدو كرتين ارتطمتا بالعارضة في اول 25 دقيقة من المباراة.

واحرز انطوني سيتشي الذي يلعب لنادي ايستر بدوري الدرجة الثانية الفرنسي الهدف الثاني لفريق زيدان من تمريرة لعبها الممثل الكوميدي الفرنسي جمال ديبوز. واحرز ديبوز الهدف الثالث في الدقيقة 70 من تمريرة لعبها له زيدان. وبعد اربع دقائق احرز جيرارد هدفا لفريق رونالدو الا ان خافيير بورتيلو سجل هدفين واضاف سامي الجابر هدفا ثم سجل سوني اندرسون الذي لعب في موناكو ومرسيليا وليون هدف فريق رونالدو الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال