• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الفراعنة» يحقق الإنجاز ويتأهل للمربع الذهبي

«الأبيض» يهزم روسيا ويودع «شاطئية القارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

رضا سليم (دبي)

فشل منتخبنا لكرة القدم الشاطئية في التأهل إلى المربع الذهبي لكأس القارات المقامة حالياً في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وينظمها مجلس دبي الرياضة بالتعاون مع اتحاد الكرة ولجنة الكرة الشاطئية بالفيفا، وتختتم منافساتها غداً، على أن يلعب على المركزين الخامس والسادس.

وجاء إخفاق منتخبنا في اللحاق بالأدوار النهائية رغم فوزه على روسيا أمس 5/‏ 4، وهي المباراة التي كانت «تحصيل حاصل»، حيث رفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط، وذلك بعدما نجح المنتخب المصري في الفوز على الأرجنتين، بينما لم يحصد منتخبنا سوى نقطة واحدة من مواجهته السابقة مع «التانجو»، بعدما فاز بركلات الترجيح طبقا للوائح البطولة ودخل مواجهة روسيا بنقطتين، ولم يكن الفوز كافياً للوصول للمربع الذهبي. ويأتي ابتعاد منتخبنا من الأدوار النهائية ليؤكد الخلل الذي أصاب المنتخب على مدار آخر نسختين، بعدما سبق له تحقيق البرونزية مرتين والمركز الرابع مرة، وهو ما يؤكد أن اللعبة إلى تراجع.

في الوقت نفسه، نجح منتخب مصر في خطف بطاقة التأهل وتحقيق إنجاز غير مسبوق في أول مشاركة له في البطولة، بعدما فاز على الأرجنتين 7-6، في المباراة الأخيرة للفريقين في المجموعة الأولى، وصعد مع روسيا عن المجموعة الأولى للعب في الدور قبل النهائي، الذي سيقام اليوم وانتظر المنتخبان حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

أما عن تفاصيل مباراة مصر والأرجنتين الحاسمة، وهي أولى مباريات الأمس بالمجموعة الأولى، فقد جاءت المواجهة قوية وظهر إصرار المصريين على تحقيق إنجاز والعبور إلى المربع الذهبي للبطولة في أول مشاركة، ونجح في التقدم بثلاثية عن طريق المتألق أحمد أبو سرّي، الذي سجل «هاتريك» في آخر دقيقتين من الشوط الأول، في المقابل لم يظهر المنتخب الأرجنتيني بالمستوى المطلوب وبدا متأثراً من خروجه المبكر من المنافسة على المراكز الأولى بعد خسارتين متتاليتين من روسيا ثم من الإمارات بركلات الترجيح.

وواصل المنتخب المصري تقديم عروضه الجيدة في الشوط الثاني، وكان الطرف الأفضل استحواذاً على الكرة وفي خلق الفرص، وحرم القائم من تسجيل هدفين آخرين، وشهدت آخر 3 دقائق من الشوط الثاني أداء قوياً من الجانبين، وتمكن المنتخب الأرجنتيني من تقليل الفارق بتسجيل هدفين عن طريق فيديريكو هيلاري، ويرد محمد جمال الهدف الرابع للمنتخب المصري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا