• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تغزلت في البايرن وهاجمت «الجنرز»

صحافة لندن: «البافاري» الذي لا يرحم يذل «المدفعجية»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

« شكل الهدف الثالث الذي سجله ألابا في مرمى تشيك الدليل الأقوى على أن البايرن فريق لا يقاوم، وأن أرسنال أقل كثيراً من أندية القمة في أوروبا.. بهذا الهدف على وجه التحديد بدا ألابا المدافع الأيسر وكأنه رأس حربة، فقد تحرك بكل حرية وثقة أمام منطقة جزاء أرسنال وتقدم وسدد كرة لا تصد ولا ترد في الجهة اليسرى العليا لمرمى الجنرز».

بهذا التحليل استهلت صحيفة «دايلي ميل» رصدها لموقعة أليانز أرينا، لتعترف الصحف اللندنية بأن الفارق لا يزال كبيراً بين أنديتها وبين عمالقة دوري الأبطال، فقد تمكن بايرن ميونيخ من اكتساح أرسنال «شريك مان سيتي في صدارة البريميرليج» بخماسية مقابل هدف في إطار مباريات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وقالت «دايلي ميل»، إن انتصار المدفعجية على البافاري في لندن ضمن مباريات الجولة الثالثة كان حدثاً استثنائياً، وعاد البايرن ليثبت بخماسيته في مرمى بيتر تشيك أن تفوقه يظل القاعدة.

وتابعت الصحيفة اللندنية: «بايرن الذي لا يرحم يستمتع بالثأر من أرسنال»، وفي التفاصيل قالت إن أداء الفريق اللندني لم يكن سيئاً فحسب، بل يمكن وصفه بالفقير على حد تعبير أرسين فينجر المدير الفني للفريق، والذي أضاف: «بمثل هذا الأداء الدفاعي لا يمكننا أن نحقق أي شيء، بالطبع يجب أن نعترف بامتلاك البايرن قدرات خاصة، ولكن في الوقت ذاته نحن جعلنا مهمتهم أكثر سهولة، هذا الأداء الدفاعي ليس سيئاً، بل شديد الفقر والتواضع».

وتابع فينجر: «لا أعلم ما إذا كان هذا الأداء الذي قدمناه أمام أرسنال هو الأسوأ على الإطلاق أم لا؟، ولكن علينا أن ندرك جيداً أن أرسنال لن يحصل على أي شيء، ولن يحقق إنجازاً بمثل هذا الأداء، وعلى الرغم من ذلك، لدينا فرص للتأهل لدوري الـ 16، صحيح أنها فرص ضعيفة ولكنها موجودة وحقيقية، علينا الآن التركيز في مباراتنا المقبلة ببطولة الدوري لكي نظهر بصورة مختلفة، خاصة أننا في مكانة تنافسية جيدة بالبريميرليج».

وأكد بيب جوارديولا المدير الفني للبايرن أن فريقه يرفع شعار الفوز في جميع المباريات، ومن ثم سوف يسعى للتفوق على أولمبياكوس اليوناني الذي يملك نفس الرصد من النقاط، وفي حال نجح أرسنال أيضاً في التفوق على الفريق اليوناني في الجولة الأخيرة، فإن حظوظ فريق فينجر في التأهل سوف تعود بقوة.

أما صحيفة «التلجراف»، فقالت بايرن 5 نجوم يذل أرسنال، وتابعت: «البايرن أسقط أرسنال بالخمسة وجعله على حافة الوداع، فقد بدا الفريق اللندني وكأنه لم يأت للمباراة، فيما ظهر بايرن وكأنه من كوكب آخر، وعلى الرغم من كل ذلك، فإنه انتصار فريق فينجر في مباراتيه القادمتين على دينامو زغرب وأولمبياكوس سيعيد له الأمل في التأهل».

أما صحيفة «إندبندنت» فكانت الأكثر حرصاً على الإشادة بقدرات فريق البايرن، فقالت إنه لا ينتمي إلى كوكب الأرض، مضيفة: «تقدموا بالثلاثة في الشوط الأول، وسيطروا على كل شيء، وبرهنوا على أنهم بهذا الأداء الأقرب للحصول على لقب البطولة القارية، بايرن لديه دوجلاس كوستا الذي يمكنه اختراق دفاعات أي فريق، وكومان الذي سيكون نجم المستقبل، وليفا وموللر وهما يعرفان طريق المرمى بالفطرة، ويكفي أنهما سجلا معاً 34 هدفاً منذ بداية الموسم، وحينما ظهر روبن نجح في التسجيل من اللمسة الأولى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا