• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

9,18 مليار درهم مبيعات العقارات بالتجزئة المتوقعة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تفتتح اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمعرض أبوظبي للعقارات والاستثمار ''آيريس ،''2007 لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في قطاع العقارات الإقليمي، فيما يتوقع أن تصل مبيعات البيع بالتجزئة على العقارات السكنية في أبوظبي إلى 9,18 مليار درهم خلال العام الجاري، بينما تشير الإحصاءات إلى أن قيمة سوق الإقراض العقاري ستتجاوز 2,9 مليار درهم بنهاية العام.

وقال سيمون هورغان، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، في بيان صحفي أمس: ''نتوقع أن يشهد المعرض، الذي يستمر لمدة أربعة أيام، نجاحاً كبيراً نظراً للاهتمام المتميز الذي حظي به قبل افتتاحه. ويأتي تنظيم الحدث في وقت مناسب يشهد فيه القطاع العقاري ازدهاراً كبيراً نظراً للتغيرات التي طرأت على قوانين تملك الأجانب للعقارات''. وعلى هامش المعرض، تعقد يوم غد الخميس ''قمة أبوظبي لرواد القطاع العقاري''، التي ستسلط الضوء على الخطط الجارية ومتطلبات مطوري العقارات الرئيسيين في أبوظبي.

وأضاف هورغان: ''نعمل على استضافة العديد من الفعاليات المتميزة في أبوظبي. ويعد ''معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار'' خير مثال على ذلك. وسيساهم التنوع والغنى في أوساط العارضين إلى جانب القيمة العالية التي يوفرها مركز المعارض الجديد في تعزيز نجاح هذا الحدث''. ويعد ''معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار'' خامس فعالية تقام في مرافق المرحلة الأولى من مركز المعارض الجديد، والتي تم افتتاحها خلال فبراير الماضي لاستضافة معرض ''آيدكس'' (IDEX). ويشتمل هذا المركز متعدد الأغراض على 28000 متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبعة قاعات متصلة وغرفتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام.

وسيوفر مركز أبوظبي الجديد للمعارض عند اكتمال العمل به خلال العام المقبل 55000 متر مربع كمساحة إجمالية مخصصة للعرض، ما يجعله واحداً من أكبر مراكز العرض في الـــشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال