السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رونالدو مغرم بالوقوف أمام المرآة حتى أثناء المباريات

رونالدو مغرم بالوقوف أمام المرآة حتى أثناء المباريات
5 نوفمبر 2015 21:10

يكشف كتاب جديد عن جوانب خفية في حياة نجم الكرة العالمي كريستيانو رونالدو، مثل غرامه الشديد بنفسه، وحرصه على الوقوف أمام المرآة حتى خلال المباريات.

ويتحدث الصحفي الاسباني جويلم بالاج، في أحدث كتبه، عن أسباب عراك كريستيانو رونالدو مع المدربين مورينيو إلكس فيرجسون والسبب الذي يجعله بحاجة إلى مرآة في أوقات التمرين.

يقول بالاج في كتابه إن حدة التوتر تصاعدت لدرجة هائلة، في غرفة تبديل الملابس لنادي ريال مدريد، عندما كان النادي يواجه بلنسية في كأس ملك اسبانيا عام 2013، حينها طالب مورينيو نجمه اللامع رونالدو بضرورة التراجع "إذا سجلوا هدفا في مرمانا".

لكن رونالدو نهض وبدأ يصرخ قائلا لمورينيو "أتعاملني بهذه الطريقة بعد كل ما فعلته لأجلك! كيف تتجرأ على أن تقول لي ذلك؟".

لم يتمكن مورينيو من التحكم في نفسه فصرخ قائلا أمام الجميع "فلتعلم أن الكثيرين يفكرون مثلي هنا. لكن ليست لديهم الجرأة على التصريح بذلك. ليس لديهم الجرأة ليقولوا لك هذا."

وتصاعد الموقف لدرجة أن الآخرين أمسكوا رونالدو حتى لا تحدث معركة بالأيدي فيما بينهما.

وقبل ذلك، عندما وصل رونالدو إلى مانشستر يونايتد، اختار خزانة الملابس على الجهة المقابلة من مرآة. وقال فيل نفيل "لقد وضع مرآة طولها 2 متر"، في حين يتحدث كوينتون فورتشن عن المسألة من زاوية مختلفة ويقول "بل إننا نضع مرآة في خزانته حيث يمكن أن يلقي نظرة على نفسه".

وقال اليك وايلي المسؤول عن أدوات الفريق، وهو من أكثر المهتمين بالتفاصيل الصغيرة "كانت غرفة خلع الملابس صغيرة جدا وأجرينا عليها تعديلات. كانت هناك مرآة واحدة فقط في الحمام. لذلك، وضع ستو رجل الصيانة مرآة بالحجم الطبيعي هناك. عندما عاد اللاعبون إلى هذه الغرفة بعد التعديل، كان كريستيانو يريد هذه الخزانة. منذ ذلك الحين، كان لا يمكن أن يمر بها دون أن يلقي على نفسه نظرة".

وعندما هُزم مانشستر يونايتد فريق رونالدو عام 2005 أمام بنفيكا في دوري الأبطال، أمضى اللاعب المباراة وهو يحاول أن يثبت مهاراته كلاعب في الدوري الممتاز لكنه لم يوفق. وفي غرفة خلع الملابس، قال له فيرجسون "من تظن نفسك؟ أتحاول أن تلعب بمفردك. لن تكون لاعبا إذا فعلت هذا!"

بدأ رونالدو في البكاء وتركه اللاعبون الآخرون. وقال المدافع ريو فرديناند "كان لابد أن يتعلم. كانت هذه رسالة من الفريق كله وليس من فيرجسون وحده.. كان الجميع يريدونه أن يتعلم".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©