• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اليازية السويدي تقيم معرض ألمانيا بعيون إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

سلمان كاصد:

افتتح أمس الأول السفير الالماني في أبوظبي معرض الصور الفوتوغرافية للمصورة الإماراتية اليازية السويدي بتنظيم من معهد غوته، مكتب التمثيل الثقافي واللغوي في منطقة الخليج، حيث رصدت معالم الحياة الألمانية، ومدنها والتي تجسد الحياة والمجتمع الالماني من خلال منظور ثقافي عربي متجدد، اذ عنيت عين اليازية كثيراً بدقائق الأمور وتفصيلاتها من زوايا تعكس رؤيتها الثقافية لهذا العالم ونظرة الجانب الإنساني لديها الى عالم الغرب بنظرة مختلفة تعكس منظورا واعيا وثقافة متطورة.

تقول اليازية السويدي: يعد السفر إحدى الطرق للاتصال بالآخرين وفهمهم والتصوير إحدى هذه الوسائل.

من هذا الموقف الحضاري كانت الفنانة اليازية السويدي قد اختارت زوايا كاميرتها التي تظهر تنوعا كبيرا في التقنية والاساليب والبؤر الراصدة وهذا دليل على موهبتها في اقتناص هكذا عوالم بروح انسانية. اليازية السويدي خريجة جامعة زايد في أبوظبي عام 2005 قسم علوم الاتصال والإعلام وهي تعمل الآن كمصورة حرة، مما يلفت النظر حقا الى فنها التصويري هي البؤر الدقيقة التي سلكتها عين الكاميرا لديها في تحويل المشهد الصامت للأشياء الى روح ناطقة.

صورة النصب التي تشير الى الحرب العالمية الثانية فيها تجسيم لأهم مفصل سحبته اليازية السويدي في كاميرتها، اضافة الى أبراج وأعمال نحتية ومعمارية ألمانية كبرى تدل على عظمة روح البناء وازدهار الحضارة التي أبصرتها اليازية السويدي والتي تدعو الى التواصل معها بثقة عالية وبرؤية عصرية قل نظيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال