• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يستعرض مع وفد البرلمان البريطاني تجربة الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' في أبراج الإمارات أمس وفدا من مجلس العموم البريطاني الذي ضم كلا من السادة كيفين جونز وجانيت اندرسون وجيم داوود من حزب العمال وكيث سيمبسون وديفيد رفلي وجريجوري باركر من حزب المحافظين المعارض إلى جانب النائب مايكل فالون.

جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع السياسية والتنموية في المنطقة وسبل تعزيز ثقافة السلام والتعايش السلمي في دول منطقة الشرق الأوسط. وتطرق الحديث بين سموه والوفد البرلماني البريطاني إلى تجربة الإمارات الديمقراطية التي ترسخت في عملية الانتخابات الحرة لنصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ونجاح هذه التجربة الوليدة التي وصفها أعضاء الوفد بأنها نموذج وخطوة أولى لخطوات أوسع وأشمل.

وأشاد البرلمانيون البريطانيون بمستوى العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبريطانيا في كل المجالات معتبرين هذه العلاقات بأنها تاريخية تربط شعبي البلدين الصديقين على أساس الاحترام والمصالح المتبادلة.

حضر اللقاء سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام ومعالي محــــــمد عبدالله القرقـــاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومعــــالي الدكتــــور أنور محمد قرقـــــاش وزير الدولة لشــــــؤون المجلس الوطني إلى جانب عدد من المـــسؤولين.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مركز دبي المالي العالمي أمس رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة مورجان ستانلي العالمية. ورحب سموه بالسيد جون ماك رئيس مجلس الإدارة وزملائه في المجلس الذي التأم في دبي لمدة يومين معتبرا سموه أن اختيار دبي مركزا لعقد اجتماع مجلس إدارة شركة عالمية هو تأكيد على مكانة دولة الإمارات مركزا وبوابة بين الشرق والغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال