• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مهنتك تحدد احتمالات إصابتك بالتوحد!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

أظهرت تجربة شملت مختلف المناطق في بريطانيا أن الأشخاص الذين يعملون في مهن عملية أكثر ترجيحا للإصابة بسمات التوحد من الذين يعملون في الوظائف الأخرى.

وقالت صحيفة "اندبندنت" إن التجربة، التي أجراها علماء في جامعة "كمبريدج" وشملت نحو نصف مليون شخص، تمت من خلال استبيان يملؤه المشاركون ويرسلونه عبر الانترنت.

وجرى فيها تقييم الميول التوحدية عند الشخص من خلال 50 عبارة. وشارك في هذا الاستبيان أكثر من 450 ألف شخص.

يُطلق على هذا الاستبيان اسم "معامل طيف التوحد" وأعده علماء في جامعة "كمبريدج" بقيادة البروفسير سايمون بارون كوهين لتقييم ما إذا كان الشخص يمكن إدراجه ضمن من يعانون من طيف السمات المرتبطة بالتوحد.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في دورية PLOS One، عدم وجود أي صلة بين سمات التوحد والموقع الجغرافي أو السن لكنها أظهرت ارتباطا واضحا بين جنس الشخص ومهنته.

كما أكدت  الدراسة أن التوحد سمة تصيب الرجال أكثر من النساء إذ يبلغ معامل طيف التوحد للرجال 21.6 مقابل 19 للنساء.

كما أظهرت أن من يعملون في مجال العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات سجلوا 21.9 في المتوسط مقابل 18.9 للمهن الأخرى.

وقال البروفسير سايمون بارون كوهين "كانت الدراسات السابقة تظهر أن عدد سمات التوحد الموجودة في شخص تتأثر بعوامل وراثية ومستويات التستوستيرون قبل الولادة. ربما تلقي هذه الدراسة الضوء على سبب زيادة سمات التوحد قليلا لدى الذكور مقارنة بالنساء وسبب وجود عدد كبير من الآباء والأجداد للأطفال المصابين بالتوحد في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا