• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

الأسهم المحلية تقلص خسائرها الأسبوعية إلى 10,8 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

استردت الأسهم المحلية في آخر جلسات الأسبوع الحالي، اليوم الخميس، نحو 1,6 مليار درهم من أكبر خسائر يومية خلال نحو ثلاثة شهور سجلتها أمس وتجاوزت 12 مليار درهم، لتقلص بذلك إجمالي خسائر الأسبوع الحالي إلى 10,8 مليار درهم.

وقادت الأسهم القيادية التي كانت ضاغطة على الأسواق نحو الهبوط الحاد أمس، المؤشرات الفنية للأسواق نحو التعافي الذي جاء محدوداً في سوق دبي المالي بارتفاع نسبته 0,71%، فيما بدد سوق أبوظبي للأوراق المالية كامل مكاسبه التي جاءت بدعم من سهم "الدار" العقارية، وأغلق على تراجع طفيف بنسبة 0,02%، جراء استمرار تراجع الأسهم المصرفية ذات الوزن الثقيل في مؤشر السوق مثل سهم بنك أبوظبي الوطني الذي تراجع بنسبة 1,1%.

محللون ماليون، يرون أن الأسواق تشهد تقلبات حادة، بسبب عمليات مضاربة على أسهم قيادية تدور شائعات حول شركاتها، في وقت يحاول مستثمرون الضغط على الأسواق نحو مزيد من التراجع، بهدف العودة للشراء عند مستويات سعرية أكثر انخفاضاً من المستويات الحالية التي تعتبر أساساً مغرية للشراء، وفقاً لما قاله المحلل المالي وضاح الطه، معتبراً أن ما شهدته الأسواق من تراجعات حادة خصوصاً في جلسة الأمس غير مبررة.

وبحسب التقرير الأسبوعي لهيئة الأوراق المالية والسلع، انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع الحالي بنسبة 1,4%، حصيلة تراجع سوق العاصمة بنسبة 1,3%، بعدما تخلى عن مستوى 4300 نقطة، وانخفاض سوق دبي المالي بنسبة 1,5%، متخلياً عن المستوى النفسي المهم 4500 نقطة.

وتعاني أسواق الإمارات من تراجع ملموس في قيم التداولات التي لا تسند المؤشرات الفنية في سعيها نحو الارتداد الصعودي القوي، والعودة فوق مستويات مقاومة نفسية مهمة كسرتها منذ بداية العام الحالي، على حد قول جمال عجاج، مدير شركة الشرهان للأسهم والسندات.

وانخفضت قيمة تداولات الأسواق للأسبوع  الحالي إلى 2,2 مليار درهم، استحوذت منها أسهم 5 شركات على 46,5% بما يعادل مليار درهم، وهي ثلاثة أسهم عقارية كل من "إعمار"  و"الدار" و"أرابتك"، وسهما بنك الخليج الأول، و"اتصالات". وباستثناء ارتفاع وحيد لسهم "الدار" بنحو 6,1%، سجلت الأسهم الأربعة المتبقية انخفاضاً خلال الأسبوع أكبره لسهم "أرابتك" بنسبة 10,5%.

وحقق سهم شركة "الهلال الأخضر" للتأمين أكبر نسبة ارتفاع خلال الأسبوع بنحو 15,8%، يليه طيران أبوظبي 14,5%، و"تكافل الإمارات" 14,5%، وإسمنت الخليج 13%.

وفي المقابل، سجل سهم سجل سهم "دار التمويل" أكبر نسبة انخفاض أسبوعية بنحو 14,3%، يليه سهم بنك الفجيرة الوطني 12,5%، والإمارات لقيادة السيارات 9%، ودريك أند سكل 8,3%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا