• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

طيران الجزيرة تطلب إدراج أسهمها في سوق الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

الكويت- ''الاتحاد'': تقدّمت ''طيران الجزيرة''، أول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط، بطلب لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية، وفوّضت شركة الوطني للاستثمار لتقديم خدماته الاستشارية.

وجمعت طيران الجزيرة 70% من رأسمالها المكون من 10 ملايين دينار كويتي خلال اكتتاب عام في 2004 حيث تم تغطيته بـ 12 ضعفاً. وأقرت الجمعية العمومية لطيران الجزيرة التي عقدت لأول مرة في سبتمبر 2006 قراراً بإدراج أسهمها وزيادة رأسمال الشركة بنسبة 100% ليبلغ 20 مليون دينار كويتي لمواصلة نمو الشركة وتمويل عمليات شراء الطائرات الجديدة التي ستتسلّمها واستيعاب التوسع المستقبلي لشركة طيران الجزيرة .

ومنذ إطلاق عملياتها في أكتوبر ،2005 وسعت ''طيران الجزيرة'' شبكة رحلاتها حتى وصل عدد وجهاتها إلى 20 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند من مركزيها التشغيليين في الكويت ودبي.

وقال مروان مرزوق بودي، رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة ورئيسها التنفيذي:'' يعتبر إدراج اسهم ''طيران الجزيرة في سوق الكويت للأوراق المالية، الذي يحتل المرتبة الثانية بين أسواق الشرق الأوسط، خطوة مهمة لتحقيق أهدافنا على المدى الطويل. ومن المفترض أن تتم عملية إدراج طيران الجزيرة في الربع الثاني من العام الجاري''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال