• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اختتم دورته الثانية بنجاح كبير

«دبي كانفس» 14 يومـــــاً من الإبداع الفني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

دبي (وام)

اختتمت أمس الدورة الثانية من مهرجان «دبي كانْفَس» الفني الذي ينظمه بشكل سنوي «براند دبي» الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وذلك بعد أسبوعين حافلين بالفعاليات والأنشطة التي لاقت إقبالاً وحضوراً كبيرين من عامة الجمهور في جميرا بيتش ريزيدنس الواجهة التابعة لشركة دبي للعقارات، كما مثل المهرجان مناسبة نموذجية لاطلاع المهتمين بالفنون ودارسيها على شكل من أشكال الإبداع الفني الحديث مرسخاً قيمته وأثره بين أهم المنصات المعنية بنشر مفاهيم الإبداع في المجتمع بأسلوب قريب إلى الناس.

وهدف «دبي كانْفَس» إلى تحويل دبي إلى متحف مفتوح في إطار مبتكر يعكس الروح التي تتفرد بها كمدينة عصرية ذات نهضة حضارية آسرة وذلك من خلال مشاركة نحو 30 من أهم وأشهر الفنانين العالميين المتخصص أغلبهم في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد أبدعوا ما يزيد على 60 عملاً فنياً توزعت على امتداد كيلومترين في منطقة «جي بي آر» وباتت وكأنها معرض كبير لإبداعات الرسم ثلاثي الأبعاد.

القيم الإنسانية

وعن دور دبي في تعزيز الإبداع الثقافي والفني الذي يعلي من القيم الإنسانية ويعتمد في مضمونه على تقريب الفنون ونشرها بين مختلف شرائح المجتمع وفئاته، قالت منى غانم المرّي المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: «تسلك دولة الإمارات نهجاً واضحاً يقوم على أساس إشاعة أسباب التعايش والتعاون والتقارب بين الناس ونشر مقومات السعادة فيما بينهم ضمن مسارات تعتمد في جوهرها على الإبداع لتقديم أفكار مبتكرة تساعد في تحقيق تلك الأهداف التي تشكل قوام رخاء المجتمع وركيزة تقدمه ورفعته.. ونحن في «براند دبي» نستلهم هذا النهج ونحاول جاهدين أن نقدم مبادرات ومشاريع تترجمه عملياً على أرض الواقع ومن بينها مهرجان «دبي كانْفَس» الذي تعكس أعداد الحضور مدى التوفيق الذي أحرزه في ثاني دوراته».

فرصة مثاليةوأضافت المري: إن إطلاق المهرجان لجائزة عالمية هي الأولى من نوعها للاحتفاء بالمبدعين في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد يعكس مدى حرص دبي على الريادة في تكريم الإبداع في شتى صوره وأشكاله، مضيفة أن الجائزة سيكون لها باع في تأكيد الدور العالمي لدبي في هذا الاتجاه مشيرة إلى أن التطوير الذي شهده المهرجان في ثاني دوراته لقي ترحابا من قبل الجمهور الذي أعرب عن سعادته بتمديد فترة المهرجان وكذلك زيادة مساحة العرض فيه. ووجهت منى المري الشكر لكل من ساهم في إنجاح المهرجان في ثاني انعقاد له وخصت بالشكر «جي بي آر» الوجهة التابعة لدبي للعقارات لتعاونها الكبير قبل وخلال الحدث والفنانين العالميين المشاركين في هذه الدورة لما قدموه من جهد واضح على مدار أسبوعين كاملين ولما أبدوه من أريحية في التواصل مع الجمهور والحديث إليهم حول أعمالهم ومناقشتهم فيها علاوة على ما قدموه من خبرات للفنانين المحليين المشاركين حيث مثل المهرجان فرصة مثالية لهم للتعلم واكتساب مهارات جديدة تصقل موهبتهم الفنية كما وجهت الشكر لفريق عمل المهرجان والشباب المتطوعين الذين حرصوا على القيام بالمهام الموكلة إليهم على الوجه الأكمل خاصة في إرشاد الجمهور وإمدادهم بالمعلومات اللازمة حول المهرجان وفعالياته المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا