• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ينطلق 19 نوفمبر

اعتماد فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، الخطوط العريضة لمكونات وفعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي.

وتقام فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 19 نوفمبر ولغاية 12 ديسمبر 2015 في منطقة الوثبة بأبوظبي بهدف تسليط الضوء على الإرث الإماراتي وعرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوّعها عبر طرق تثقيفية وتعليمية تفاعلية.

وينعقد مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويحظى المهرجان كذلك بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان على أن رعاية القيادة الرشيدة تأتي في إطار اهتمامها الدائم بالتراث وحرصها على التمسك به والاعتزاز بكل مفرداته، كونه يعبر عن علاقة خاصة نشأت بين الإنسان وهذه الأرض على مدى مئات السنين.

إلى جانب أن رعاية القيادة الرشيدة هذه تأتي في إطار اهتمامها الدائم بالتراث وحرصها على التمسك به والاعتزاز بكل مفرداته، كونه يعبر عن علاقة خاصة نشأت بين الإنسان وهذه الأرض على مدى مئات السنين. كما أكد معاليه على أن المهرجان يأتي سيراً على النهج الذي خطه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بضرورة الاعتناء بالتراث إيماناً منه بأن من ليس له ماض، ليس له حاضر ولامستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض