• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

خليفة المزروعي: طفرة هائلة في قطاع الطيران بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

تشارك شركة أبوظبي للمطارات ''أداك'' في معرض مشتريات الطيران، الذي افتتح أمس في أبوظبي، بهدف تسليط الضوء على مشاريعها الطموحة لتطوير مرافق الطيران بالإمارة. وبدأت فعاليات معرض ومؤتمر مشتريات الطيران (إيبكس 2007)'' صباح أمس في مركز أبوظبي للمعارض، الذي يتيح للموردين العاملين في مجال الطيران من مختلف أنحاء العالم الالتقاء تحت سقف واحد وبحث فرص تعزيز علاقات العمل فيما بينهم.

وقال سعادة خليفة المزروعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوظبي للمطارات في كلمته بمعرض مشتريات الطيران (إيبكس 2007): إن مشاركة (أداك) في المعرض تتيح فرصة مناسبة للتعريف بخطط تطوير مرافق الطيران في الإمارة والالتقاء بالخبراء والمهتمين بقطاع الطيران.

وقال المزروعي إن المؤتمر ينعقد في وقت يشهد فيه قطاع الطيران طفرة هائلة، وفي أبوظبي كان قطاع الطيران من أوائل القطاعات التي عنيت الحكومة بتطويرها لكي يصبح قادراً على خدمة البرامج التنموية الطموحة التي اختطتها، ولا شك أن عدة عوامل قد تضافرت لتجعل من تطوير قطاع الطيران أولوية هامة من بينها نمو طيران الاتحاد والنهضة السياحية والتنموية التي تشهدها أبوظبي.

وأشار المزروعي إلى أنه بمقدور المشاركين في معرض إيبكس التعرف عن كثب على خطط أبوظبي لكي تصبح من أبرز مراكز الطيران في العالم. ويهدف برنامج تطوير مطار أبوظبي الدولي الذي تبلغ تكلفته 6,8 مليار دولار إلى تحويل أبوظبي إلى بوابة طيران عالمية لخدمة أهداف الإمارة في أن تصبح قبلة للاستثمارات والنشاط السياحي.

وأضاف المزروعي: من المخطط أن يؤدي برنامج تطوير مطار أبوظبي الدولي إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمباني الركاب إلى 40 مليون مسافر في السنة، بالمقارنة مع 7 ملايين حالياً، ورفع الطاقة الاستيعابية لمرافق الشحن من 150,000 طن في العام إلى مليوني طن. ويتضمن المشروع إنشاء مدرج ثان ومبنيين إضافيين للركاب ومجمع حديث للمراقبة الجوية، وتوسعة مرافق الشحن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال