• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أحمد بن سيف: مباحثات لتصنيع معدات طيران في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2007

سلطان بن عدي:

قال معالي الشيخ الدكتور أحمد بن سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران ورئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصيانة الطائرات ''جامكو''، إن النمو الذي تشهده صناعة الطيران في دولة الإمارات سيستمر لتتبوأ موقعا متطوراً ضمن صناعة الطيران العالمية، الأمر الذي تؤكده معدلات نمو الناقلات الوطنية ومشاريع تطوير المطارات والتطور الهائل في خدمات الدعم الفني وصيانة الطائرات، كاشفاً عن مفاوضات لتصنيع بعض المعدات المتطورة الخاصة بالقطاع في الإمارات.

وأكد معاليه -خلال افتتاح فعاليات مؤتمر مشتريات وتمويل الطيران ''أبيكس'' في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- أن هذه الإنجازات والمشروعات التطويرية ما كانت لتتحقق لولا الرؤية النافذة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، والمتابعة المستمرة والتوجيهات المتميزة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمر الذي كان له أكبر الأثر في دفع عجلة التقدم والنمو الذي لا يشهده قطاع الطيران فحسب بل لما نشهده من نهضة شاملة في كافة المجالات.

وحول قيام الناقلة الوطنية بإبرام تعاقدات من خلال المعرض، قال معاليه إن الاتحاد للطيران متعاقدة مع العديد من الشركات المشاركة في المعرض، مؤكدا أن الدورة القادمة للمعرض ستكون ضعف المساحة والعدد في الدورة الحالية وستشتمل على العديد من المشاركات من الدول العربية والدول المجاورة.

أكد معاليه -خلال مؤتمر صحفي عقد عقب افتتاح ''أبيكس'': أن المعرض من الممكن أن يشهد العديد من الصفقات لأن المشاركين هم من اكبر الشركات المتخصصة في مجال المشتريات الخاصة بالطيران، ونحن نتفاوض لتصنيع بعض المعدات الخاصة بالطيران في دولة الإمارات. وقال: إن جامكو بدأت في إنتاج بعض المعدات ولازلنا نبحث في بعض الأمور. وعن أرباح جامكو في الربع الأول من العام الحالي قال: إن الأرباح ستكون أفضل من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال