• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استعداداً لإعلان النتائج وتكريم الفائزين في 17 نوفمبر

تقييم مشاركات الفئة الأولى بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الانتهاء من مرحلة تقييم مشاركات الفئة الأولى في الدورة الرابعة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، والتي تشمل الجائزة الرئيسية للجهات ومحركات التميز، لتنتهي بذلك كافة أعمال الزيارات الميدانية والتقييم لجميع فئات الجائزة استعداداً للإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال الحفل الختامي في 17 نوفمبر الحالي. وشملت مرحلة تقييم مشاركات الفئة الأولى للجائزة 306 مشاركات تمثل نسبة 100% من المشاركات المقدمة من 51 جهة مشاركة في أعمال الدورة الرابعة تشمل جميع جوائز الفئة الأولى، حيث خضعت المشاركات لمراحل التقييم المعتمدة من قبل مكتب البرنامج، بدءاً بالتقييم المكتبي مروراً بالزيارات الميدانية للجهات ثم عرض نتائج التقييم على لجنة التحكيم وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة للجائزة.

وقال الدكتور ياسر أحمد النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي: «منذ إطلاق الدورة الرابعة للجائزة في أواخر العام الماضي لمسنا حماس الجهات المشاركة للمضي قدماً نحو تطوير الأداء والارتقاء بمنظومة عملها المؤسسي، والتنافس لتحقيق مراكز متقدمة في سباق التميز مع الجهات الأخرى المشاركة في الجائزة».

وأضاف النقبي «إن التطور الذي شهدته مسيرة عمل التميز الحكومي من خلال الدورات الأربع للجائزة واهتمام الجهات في تطوير الأداء يأتي تحقيقاً لتطلعات حكومة أبوظبي في تجذير ثقافة التميز وجعلها السبيل الأمثل لتطور الأداء المؤسسي لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة».

وأشار مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز إلى أن هناك عوامل أسهمت في ترسيخ مبادئ وثقافة التميز لدى الجهات المشاركة، أهمها دعم قيادة حكومة أبوظبي المتواصل واللامحدود والمتابعة المستمرة من قبلها، إضافة إلى لقاءات تبادل المعارف التي استعرض خلالها الفائزون وأصحاب الممارسات المتطورة أهم العوامل التي أدت إلى بلوغهم منصات التميز، ناهيك عن جوائز التميز الداخلية التي أطلقتها جهات حكومة أبوظبي، وعمليات التحسين التي قامت بها الجهات بعد تسلمها تقارير التغذية الراجعة في النسخة الماضية للجائزة.

وأشار النقبي في الوقت ذاته إلى أهمية المرحلة التي تلي الإعلان عن الفائزين بالدورة الرابعة، والتي ستشهد تسليم الجهات للتقارير الخاصة بالدورة الرابعة، والبدء بعدها بإعداد الخطط التحسينية الخاصة بجهاتهم من أجل استمرارية عملية التحسين وتطوير العمل ومعالجة النقاط التي تم الوقوف عليها خلال فترة التقييم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض