• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق مؤتمر الشرطة والأمن بأبوظبي

الرميثي: بفضل القيادة الحكيمة قطعت دولتنا أشواطاً طويلة على صعيد التقدم والتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

جمعه النعيمي (أبوظبي)

انطلقت صباح أمس، أعمال «مؤتمر الشرطة والأمن..تحديات دولية وحلول محلية»، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وافتتحه اللواء محمد خلفان الرميثي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، بحضور عدد كبير من القيادات الشرطية والمسؤولين بالدولة.

وأكد الرميثي، في كلمة، أهمية انعقاد المؤتمر الذي تنظمه «أكاديمية ربدان» بالتعاون مع وزارة الداخلية وجامعة «تشارلز ستورت» الأسترالية، ويستمر لمدة يومين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض. وذكر الرميثي أننا في شرطة أبوظبي ملتزمون بتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نضمن استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة، من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها. وأضاف الرميثي: « لقد قطعت دولتنا أشواطاً طويلة على صعيد التقدم والتنمية بفضل مسيرة البناء والعطاء، التي أرسى قواعدها المغفور له «بإذن الله»، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي يسير على نهجها اليوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم منقطع النظير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة توازن القابضة، نائب رئيس مجلس الأمناء لأكاديمية ربدان، في كلمته أمام المؤتمر «لقد أدركت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات مبكراً حجم التحديات الأمنية، التي لا تتوقف عند حد معين، بل تزيد في تعقيدها وعظمة خطورتها يوماً بعد الآخر. وأضاف: «تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فإن أكاديمية ربدان قد أخذت على عاتقها استحداث منهج ريادي، يهدف إلى تعزيز التكامل بين جميع مؤسسات الدولة، وبطريقة تعاونية ومشتركة ومُتسقة لتصبح قدرة الوطن على حماية أمنه وازدهاره أعلى من أي وقت مضى».

وقال الهاجري «إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع حالياً بدور طليعي في المنطقة في قطاع السلامة العامة، والأمن، والدفاع، والتأهب لحالات الطوارئ، وإدارة الأزمات.

وقال اللورد ريد - لكاردوين مدير معهد دراسات الأمن والجاهزية في لندن في الجلسة الحوارية الأولى للمؤتمر، إن الإمارات أصبحت لاعباً رئيسياً على مستوى العالم، في التصدي للإرهاب والتطرف، وتسهم بدور بارز في الأمن الإقليمي والعالمي، وتعمل على استقرار منطقة الخليج العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض