• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر وصندوق الزكاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مارس 2007

تم أمس في مقر هيئة الهلال الأحمر التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر وصندوق الزكاة لتعزيز الشراكة وتنسيق البرامج من أجل دعم المحتاجين والمستحقين فى الدولة.

وقع المذكرة من الهلال سعادة خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة الهيئة في حين وقعها من صندوق الزكاة سعادة عبد الله عقيدة المهيري أمين عام الصندوق.

ورحب سعادة خليفة ناصر السويدي بالتعاون مع الصندوق لما فيه مصلحة الفئات المستضعفة والمحتاجة في الدولة حيث تتفرد دولة الإمارات العربية المتحدة بنهجها المتميز في تعزيز قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع من خلال إحياء تعاليم الدين الحنيف التي تحض على الإيثار والإنفاق والبذل من أجل الضعفاء والمحتاجين.

وقال إن الدولة أصبحت تمتلك إرثا غنيا في هذا الصدد بفضل الأسس والقواعد التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه'' ويسير على نهجها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك من أجل تمتين دعائم الأخوة الإنسانية وتقوية أواصر التكاتف والتعاضد والسعي في قضاء حوائج الفقراء والمساكين والتي كان من ثمارها إنشاء صندوق الزكاة في الدولة ليكون إضافة حقيقية ودعامة أساسية لتعظيم شعيرة الزكاة وزيادة التكافل الاجتماعي بين قطاعات المجتمع المختلفة.

واضاف سعادته إن إنشاء الصندوق يعتبر إضافة حقيقية ودعامة أساسية لتعظيم شعيرة الزكاة الركن الثالث في الإسلام وتعزيز أوجه التكافل الاجتماعي بين قطاعات المجتمع وإثراء مجالات التعاون على البر والتقوى بين الهيئات القائمة على أمر هذه الفريضة التكافلية ويتيح أيضا الفرصة للمزكين لإخراج زكواتهم بالطريقة التي تحقق مقاصد الشرع وتلبي احتياجات الفئات المستفيدة التي تم تحديدها في القرآن الكريم وفصلتها السنة النبوية المطهرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال