• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يشارك في فعالية «رحمه» بحلبة ياس السبت

الملاكم العالمي باكياو يروّج لليوم الرياضي الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استقبل مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أمس، الملاكم العالمي ماني باكياو الذي يزور دبي للمشاركة في بطولة كأس الفلبين لكرة السلة، بحضور أعضاء المجلس.

وقام مطر الطاير بتسليم البطل العالمي درع جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي ودرع المجلس، والتقط الملاكم الفلبيني الشهير صوراً مع أعضاء المجلس، وهو يحمل الوسم الخاص باليوم الرياضي الوطني، في إطار الترويج لهذا الحدث الرياضي المهم.

وأعرب الملاكم الحاصل على 10 ألقاب عالمية، والملقب بـ «ملاكم القرن» عن سعادته بزيارة دبي للمرة الأولى، مضيفاً انه سيقود فريقه ماهيندرا انفورسرز لاعباً ومدرباً في بطولة كأس الفلبين 2016 لكرة السلة المقررة الجمعة والسبت المقبلين.

من ناحية أخرى، يحضر النجم العالمي الفعالية الأولى لجمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، تحت عنوان «رحمة ياس»، التي ستقام في الرابعة عصر السبت المقبل في حلبة مرسى.

ويعتبر باكياو ثاني أعلى الرياضيين أجراً في العالم حسب تصنيف مجلة فوربس للعام 2015، بدخل سنوي يبلغ 160 مليون دولار أميركي، وهو مبلغ أكبر من دخل نجمي كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مجتمعين.

ولا تقتصر شهرة باكياو في بلاده الفلبين على كونه رياضياً معروفاً، بل تمتد إلى مجالات اجتماعية وسياسية عديدة حيث سبق له أن انتخب عضواً في البرلمان الفلبيني في العام 2010 وأعيد انتخابه في العام 2013، إضافة إلى نشاطه في عالم الأعمال والتمثيل والموسيقى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا