• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فازت بجائزة سوق السفر للمرة الثانية على التوالي

أبوظبي أفضل وجهة سياحية عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

حاتم فاروق (لندن) حصدت إمارة أبوظبي جائزة أفضل وجهة سياحية على المستوى العالمي 2015 للمرة الثانية على التوالي، بعدما فازت بترشيح أكثر من 1000 شركة ووكيل سياحي يعملون في سوق السفر والسياحة بالمملكة المتحدة. وتسلم الجائزة مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال حفل أقيم مساء أمس على هامش فعاليات معرض سوق السفر العالمي في لندن وسط حضور ومشاركة ممثلي الهيئات ووكلاء السفر والسياحة في العالم المشاركين بالمعرض. وقال مبارك النعيمي لـ«الاتحاد»، إن فوز إمارة أبوظبي بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم للمرة الثانية على التوالي يعد إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التي يحققها قطاع السياحة والسفر ليس على مستوى الأسواق الأوروبية فحسب بل على المستوى الدولي ككل. وأضاف أن جائزة أفضل وجهة سياحية بالعالم 2015 تنظمها وتشرف عليها مجلة «صن ترافل»، إحدى المطبوعات الكبرى المتخصصة في قطاع السفر والسياحة، ويتم الإعلان عن المدن الفائزة بالجائزة مع انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العالمي في لندن سنوياً. وأوضح أن فوز أبوظبي بهذه الجائزة الرفيعة جاءت بعدما نجحت الشركات ووكلاء السفر بالمملكة المتحدة في تسجيل أرقام قياسية في مبيعات العروض السياحية المطروحة من قبل نظرائهم بإمارة أبوظبي. وتمنح الجائزة أفضل وجهة سياحية بالعالم للمدن التي حققت أعلى مبيعات للسفر ولمدة أطول للسياحة الوافدة العالمية الوافدة علي مدار العام، وذلك من خلال استبيان آراء الشركات ووكلاء السفر المنظمين لهذه البرامج السياحية. وأكد النعيمي أن فوز إمارة أبوظبي بجائزة أفضل الوجهات السياحية على المستوى العالمي 2015، شهادة جديدة من منظمي ومعدي برامج السياحة والسفر الدوليين تشير إلى قوة المنافسة التي يخوضها المنتج السياحي بإمارة أبوظبي عالمياً، وهو ما يعزيه ويدعمه تنوع هذا المنتج ما بين سياحة الترفيه والرياضة والمؤتمرات والثقافة، مؤكداً أن حصول أبوظبي على تلك الجائزة يسهم في دعم برامج الترويج التي تقوم الإمارة بالمحافل الدولية المتخصصة في قطاع السياحة والسفر. وتوقع مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية بـ«الهيئة» أن ينمو عدد نزلاء فنادق أبوظبي من السياح من مختلف الأسواق السياحية العالمية بنحو 25% خلال العام الجاري، وذلك نتيجة الثقة الدولية التي حصلت عليها البرامج والمنتجات السياحية التي تستهدف جذب المزيد من العقود والصفقات التي نجحت الشركات الوطنية في تسجيلها خلال مشاركتها بسوق السفر العالمي في لندن. وتشارك إمارة أبوظبي في الدورة الحالية لمعرض سوق السفر العالمي 2015 في لندن بجناح تنظمه هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي، وحضور ومشاركة أكثر من 85 شركة ووكيل سفر يعرضون نحو 100 منتج سياحي في سوق السفر بإمارة أبوظبي. وتنمو إعداد نزلاء الفنادق في إمارة أبوظبي الوافدين من الأسواق البريطانية بمعدل 16% سنويا ليصل عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة إلى 157 ألف سائح خلال العام الجاري، فيما تستهدف برامج الترويج السياحي الخارجي التي تشرف عليها هيئة أبوظبي للسياحة الوصول بإعداد السياح البريطانيين إلى 200 ألف سائح سنويا خلال العام المقبل بمعدل نمو سنوي 20%، بحسب نبيل الزرعوني مدير مكتب لندن للترويج الخارجي بهيئة السياحة في أبوظبي. وقال الزرعوني لـ «الاتحاد»، إن الجهود والخطط النرويجية التي تقوم بها مكاتب الترويج السياحي الخارجي لإمارة أبوظبي والتي يصل عددهم الحالي إلى 11 مكتباً خارجياً، منها 4 مكاتب موجودة بالأسواق الأوروبية، ساهمت بشكل فعال في حصد أبوظبي لجائزة أفضل الوجهات السياحية في العالم للعام الثاني على التوالي. وأضاف الزرعوني، أن مكتب الترويج الخارجي بالعاصمة لندن ركز في خطط عمله خلال عام 2015 على عدد من البرامج السياحية التي ينمو عليها الطلب في سوق السفر بالمملكة المتحدة. ونوه بالارتفاع الملحوظ في مبيعات برامج السياحة الترفيهية وزيارة المنتجعات السياحية بمدن المنطقة الغربية، إلى جانب نمو الطلب بالسوق البريطاني على زيارة إمارة أبوظبي لزيارة المتاحف وبرامج السياحة الثقافية التي تطرحها شركات ووكلاء السفر بالإمارة، مؤكداً أن سباقات «الفورمولا - 1» سجلت خلال العام الجاري أعلى المبيعات في سوق السفر بالمملكة المتحدة، فضلاً عن برامج جديدة يقودها قطاع السياحة في أبوظبي، منها على سبيل المثال برامج زيارة قصور وصون مدينة العين، ومستشفى الصقور. تنوع المنتج السياحي لندن (الاتحاد) قال إسماعيل إبراهيم مدير إدارة المبيعات والتسويق في فنادق رامادا أبوظبي إن حصول أبوظبي على جائزة أفضل وجهة سياحية عالمية جاء بجهود مكثفة تقوم بها الجهات المعنية بعمليات الترويج الخارجي خصوصا بالأسواق العالمية الرئيسية في قطاع السفر والسياحة ومنها السوق الأوروبي، فضلاً عن حضور وكلاء السفر المحليين بالمحافل الدولية المتخصصة في قطاع السياحة وفي مقدمتها بورصتا لندن وبرلين. وأضاف أن العروض السياحية الجاذبة وتنوع البرامج ساهمت في دعم جهود الترويج الخارجي في مختلف أنواع البرامج السياحية التي يعلن عنها وكلاء السفر وكبريات المجموعات الفندقية بالإمارة. أما محمد حلمي مدير العطلات في مجموعة المسعود فأكد أن أبوظبي أصبحت متواجدة بقوة في أسواق السفر والسياحة العالمية، وهو ما جعل البرامج السياحية التي تطرحها الإمارة تستحوذ على اهتمام وكلاء السفر العالميين وظهرت نتائجها بوضوح في حصد الإمارة لجائزة أفضل الوجهات السياحية المفضلة في العالم للعام الثاني على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا