• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بطولة آسيا للرماية تنطلق اليوم بالكويت

«الإسكيت» يصوب هدفه نحو اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

الكويت (الاتحاد)

يقود الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم اليوم منتخبنا لرماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» في البطولة الآسيوية للرماية التي تستضيفها ميادين مجمع صباح الأحمد الصباح الأولمبية، بمشاركة 44 لاعبا يمثلون 16 دولة هي: الإمارات، الصين، الهند، اليابان، السعودية، البحرين، إيران، كوريا الجنوبية، الكويت، قطر، عمان، سوريا، باكستان، لبنان، تايبيه وتايلاند، وتأرجحت البطولة بين الإقامة والإلغاء بسبب الإيقاف الدولي الذي تتعرض له الرياضة الكويتية، كما تقام في التوقيت نفسه منافسات المسدس والبندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار و25 متراً و50 متراً ومن أوضاع مختلفة.

وتعتبر جولتا اليوم في الإسكيت مفتاح الحصاد والصعود إلى منصات التتويج، وستكون المنافسة على أشدها بين الرماة العرب خاصة نجوم الإمارات والكويت وقطر وأغلبهم رماة عالميون حققوا الكثير من الإنجازات القارية والعالمية، وأظهرت معدلات الرمي التي شهدها التدريب الرسمي أمس أن المنافسات ستكون حامية وستبلغ الذروة في الدور التمهيدي.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف خليفة بن فطيس ومحمد حسن أحمد ورماتنا الثلاثة يملكون من الموهبة والقدرات الفنية والبدنية ما يؤهلهم للمنافسة لاعتلاء منصة التتويج، حيث سبق للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم الفوز بذهبية آسيا، محققا رقما مساوياً للرقم القياسي العالمي وهو 125 من أصل 125 في مدينة نيودلهي 2003 كما أنه سبق له الفوز بلقب نهائي كأس العالم في مدينة العين 2011 إلى جانب العديد من الميداليات على صعيد العرب والخليج.

أما سيف بن فطيس فقد نجح في حسم بطاقة التأهل للأولمبياد في بطولة كأس العالم بقبرص، فيما يملك محمد حسن موهبة وقدرات فنية عالية قادته إلى منصات التتويج في العديد من البطولات الماضية.

وأكد ربيع أحمد العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية المشرف على رماية الأطباق أن المنتخب لديه حظوظ كبيرة في بطولة الإسكيت، موضحا أن الفريق قادر على انتزاع الميدالية الذهبية وتحقيق إنجاز جديد لرماية الإمارات.

ووجه العوضي الشكر إلى أرحمة حسين رحمة الزعابي سفير الدولة لدى الكويت ورجال السفارة الذين قدموا كافة التسهيلات ووفروا جميع الإمكانيات والدعم لإنجاح مشاركة منتخبنا في هذه التظاهرة الآسيوية الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا