• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

ينطلق اليوم في أبوظبي برعاية هزاع بن زايد

«آيسنار» يعرض مستجدات تكنولوجيا حماية المنشآت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تبدأ اليوم، فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2016) في دورته السابعة الذي تنظمه وزارة الداخلية، بالتعاون مع شركة ريد للمعارض، ويستمر مدة ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويعدّ المعرض، أحد أبرز المحطات على قائمة الفعاليات العالمية في مجال الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكونه يوفر لصناع القرار من القطاعين العام والخاص، أحدث مفاهيم وتكنولوجيا الأمن وحماية المنشآت والمرافق الحيوية، والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ ودرء المخاطر.

ويشتمل حفل افتتاح المعرض الدولي على عرض إبداعي حي يُظهر أحد السيناريوهات المثيرة والمبتكرة لإدارة حالات الطوارئ وضمان السلامة العامة، وفي اليوم الثاني يعقد المؤتمر الدولي السادس لمكافحة الجرائم الإلكترونية ومؤتمر السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط، حيث سيكون بوسع المشاركين التواصل وتبادل أفضل الممارسات مع كبار الخبراء العالميين في هذا المجال، ومن المتوقع أن يصل زواره إلى أكثر من 20000 شخص من 83 دولة حسب التسجيلات المبدئية للزوار. ويستضيف الحدث أكثر من 70 وفداً دولياً، ويشتمل على خمسة معارض وأكثر من 60 ندوة وعشر فعاليات مباشرة، كما سيشهد طرح مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة في المجال الأمني.

وتشارك فيه أبرز الشركات الوطنية الإماراتية وعدد من أهم الشركات العالمية، ويتيح فرصاً تجارية قوية للشركات المحلية ومتعددة الجنسيات العاملة في الشرق الأوسط، وذلك في مجالات متعددة تشمل الأمن الإلكتروني، والأمن الداخلي، والاستجابة لحالات الطوارئ والسلامة في أماكن العمل. ويقام تزامناً مع «آيسنار 2016» عدد من المعارض تحت مظلة الحدث هي معرض آيسنار، ومعرض «أمن المعلومات الشرق الأوسط»، المتفرّع من المعرض الأوروبي البارز في مجال أمن المعلومات، وسلسلة ورش العمل الأمنية الأربعين التي تنعقد بالتعاون مع المنظمة الدولية لخبراء الأمن الإلكتروني، (ISC2)، ومعرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث، والمعرض الدولي لمكافحة الحرائق، ومعرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط. فيما يضم المعرض العديد من الفعاليات الجديدة المرتقبة، وتشمل جناح «مستقبل الشرطة»، و«منبر الابتكار» الذي يشكّل منصة للاطلاع على أحدث المنتجات والحلول والخدمات المبتكرة، وعروض فرقة الكلاب البوليسية K9، وعروض مكافحة الحرائق التي تقام على هامش المعرض الدولي لمكافحة الحرائق، وبطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء، ومنطقة العروض الحية التابعة لمعرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض السيارات القديمة لوزارة الداخلية، وأخرى ذات استخدامات خاصة، ومعرض للصور، وإطلاق جائزة «آيسنار للأفكار الابتكارية» في دورتها الأولى لعام 2016. ومن ناحية أخرى، وصل المشاركون في بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء التي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، بالتعاون مع شركة (911 تشالنج)، إلى أرض الإمارات، والبالغ عددهم 300 متسابق يمثلون 18 منتخباً دولياً من مختلف أنحاء أوروبا وأميركا وكندا وآسيا، بالإضافة إلى فرق كبرى شركات البترول ومكافحة الحرائق، ويشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة أفراد الجمهور الرابحون في التصفيات النهائية التي أقيمت الأسبوع الماضي، إضافة إلى مشاركة مميزة للأطفال، وهو الحدث الأول من نوعه في تاريخ البطولة على مستوى العالم.

وتهدف البطولة لتطوير قدرات ومهارات أفراد الدفاع المدني، ورفع كفاءتهم ولياقتهم البدنية، ليكونوا على أهبة الاستعداد لأداء مهامهم على أكمل وجه. كما تسهم في شحذ همم وخلق جو من المنافسة الشريفة فيما بينهم، على صعيد السرعة والمهارات واللياقة البدنية واتخاذ القرار المناسب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض