• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون مع مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع أنتونيو لوبيز استوريز وايت رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي ومنها العلاقات الاقتصادية الاستثمارية والتجارية.

تناول اللقاء، الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد بأبوظبي بحضور سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وجمعة الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية، ترتيبات وأجندة زيارة وفد الدولة برئاسة معالي الوزير المنصوري الى مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل الأسبوع القادم،‏‭ ‬إضافة ‬الى ‬الجهود ‬الخاصة ‬بتعزيز ‬العلاقات ‬الاقتصادية ‬والتعاون ‬الاستثماري ‬وفرص ‬وإمكانية ‬زيادة ‬حجم ‬التبادل ‬التجاري، ‬وأهمية ‬تبادل ‬الخبرات ‬خاصة ‬التي ‬تخدم ‬خطط ‬دولة ‬الإمارات ‬التنموية ‬وتعزز ‬جهودها ‬في ‬التحول ‬نحو ‬اقتصاد ‬المعرفة ‬القائم ‬على ‬الإبداع ‬والابتكار ‬.. ‬وكذلك ‬تعزيز ‬التنسيق ‬بمجال ‬الطيران ‬المدني ‬.

وأكد المنصوري خلال اللقاء حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي القائمة أساساً على الاحترام المتبادل ومراعاة المصالح الحيوية المشتركة وفي ظل سياسة الانفتاح التي تتبعها دولة الإمارات في علاقاتها الخارجية وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

وأشاد بقوة ومتانة علاقات التعاون والصداقة والشراكة المتميزة التي تربط دولة الإمارات بدول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات لا سيما السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والسياحية والتقنية والثقافية والزراعية والطاقة التقليدية والمتجددة والبيئة وغيرها من المجالات.

وأضاف أن هناك الكثير من المصالح التي تربط دولة الإمارات بالاتحاد الأوروبي ودليل ذلك أن علاقات الجانبين في تطور ونمو مستمرين في كافة القطاعات والمجالات مدفوعة بالرغبة المشتركة لتمتين قاعدة هذه العلاقات وتوسيع نطاقها ومجالاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا