• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعوة إلى رفع جاهزية قطاعي النفط والغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - دعت «بيرسون» إلى رفع جاهزية قطاعي النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط من خلال تعزيز كفاءات العاملين فيه عبر تدريب مهني وتقني لتلبية متطلبات القطاع في المستقبل.

جاءت هذه الدعوة من الشركة الدولية في وقت يتوقع تجاوز قيمة العقود لحاجز الـ 68 مليار دولار في منطقة الخليج في السنوات الخمس القادمة.وقال «شين برايس»، رئيس وحدة التقديمات المباشرة في «بيرسون» بأنه من الضروري على قطاعي النفط والغاز أن يعزز كفاءة العاملين فيهما لتقود الطلب المتنامي على الطاقة.

وأضاف: «تشير التوقعات بأن صناعة الطاقة ستبقى في اطراد مستمر على الرغم من الاهتمام الدولي بإيجاد موارد متجددة وبديلة للطاقة. ويشير تقرير نشر مؤخراً عن شركة ديلويت أن 68 مليار دولار من عقود النفط والغاز معدة لدول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس المقبلة.كما أن 60% من الاستهلاك العالمي للطاقة سيكون من النفط والغاز بحلول عام 2040 مرتفعاً من 55% في العام 2010.

وأضاف: هناك جهات عديدة من الصناعيين والمحللين المستقلين تدعو إلى زيادة في عدد العمال في قطاع النفط والغاز على مدى العقد المقبل وما بعده.

وهذا نتاج طبيعي لزيادة الطلب على النفط والغاز وكذلك زيادة في عدد مجالات الطاقة التقليدية وغير التقليدية التي يجري تطويرها في جميع أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا