• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

اختتم فعالياته بمشاركة إماراتية مميزة ومصر «ضيف الشرف»

«الجنادرية»..عرس الثقافة والتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

مرتضى البريري (الرياض)

اختتمت مدرسة الجنادرية فعالياتها السنوية التي فتحت فصولها التراثية الثقافية بالمهرجان الوطني في العاصمة السعودية الرياض، حيث ركزت مناهجها على ترسيخ مفهوم الانتماء لعلاقته القوية بقضية الهوية والولاء، ولفتت أنظار الزوار إلى تفاصيل ماضي شعوب المنطقة. ولم تغفل تسليط الضوء على الحاضر مع نظرة بعيدة إلى المستقبل، فاستقبلت المدرسة الفئات العمرية المختلفة «من 1 حتى 17 فبراير» بمشاركة إماراتية مميزة، وحلت مصر «ضيف الشرف»، حيث قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عن مشاركتها «في هذا العام نحن على موعد مع مصر أرض الكنانة، بلد الحضارة والآداب والفنون والمعرفة».

وأوضحت إدارة المهرجان أن الفعاليات التي اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، اهتمت بإبراز أوجه التراث، والحرف اليدوية التي تشهد على مهارة الإنسان، وكيفية استفادته من الأدوات البسيطة في حياته اليومية، وسلطت الضوء على المنتجات التراثية التي تحافظ على بريقها، رغم تقادمها، وذلك ضمن أهداف المهرجان، باعتباره مشروع حضاري ثقافي انطلق عام 1985.

واستضاف المهرجان في دورته الحالية 300 مثقف وخبير تراثي عالمي، تابعوا مع الزوار باقة عروض متنوعة من الصناعات التراثية والفلكلور الشعبي لمختلف مناطق المملكة العربية السعودية والدول المشاركة.

السوق الدولي

واحتضن المهرجان السوق الدولي على مساحة 15 ألف متر مربع لبيع وتسويق منتجات من دول العالم شبيهة للقرية العالمية في دبي بشكل مصغر، وذلك لعرض وبيع الملابس والعطور والجلود والإكسسوارات وأدوات التجميل والمواد الغذائية، بالإضافة إلى أقسام مستلزمات الأسرة والمنزل والمفروشات والأثاث وألعاب الأطفال والمشغولات اليدوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا