• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبل الأمين العام للاتحاد الدولي للقطاع

محمد بن راشد يؤكد أهمية دور الاتصالات في التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أهمية دور الاتصالات في المساهمة في التنمية البشرية والاقتصادية، وتوظيف التقنيات المتوافرة في هذا العالم، من أجل تطوير قطاع الاتصالات، ومواكبة المتغيرات الديموغرافية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من مجالات تلامس حياة الناس، وأنماط معيشتهم في كل البلدان.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد استقبل بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، هو لين زهاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الذي يتخذ من مدينة جنيف مقراً له.

وتبادل سموه خلال اللقاء الأحاديث مع زهاو حول دور الاتحاد الدولي للاتصالات في ترسيخ قواعد التعاون والتنسيق بين جهات الاتصالات في الدول الأعضاء، في ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها تقنية الاتصال والتواصل، والاستفادة من هذه التقنيات في خدمة البشرية، وتقريب المسافات بين الشعوب ودول العالم.

وأشاد أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات بالمستوى العالمي لقطاع الاتصالات في الدولة، مؤكداً أنه ينافس قطاعات الاتصالات لجهة التقنيات والأجهزة والمعدات في معظم دول العالم، بل يتفوق عليها في العديد من الدول، ما جعل من دولة الإمارات الوجهة المفضلة للمستثمرين والشركات العالمية التي تبحث عن بنية تحتية متكاملة ورفيعة المستوى، وأهمها قطاعا الاتصالات والمواصلات الحيويان.

وأعرب عن ثقته بقطاع الاتصالات في الدولة، وسعيه كأمين عام للاتحاد الدولي للاتصالات إلى مد جسور جديدة للتعاون مع الجهات المتخصصة في هذا القطاع، خاصة هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة التي تستخدم أرقى وأحدث التقنيات العالمية، مؤكداً إمكانية الاستفادة من خبرة الهيئة وإمكاناتها البشرية والتقنية لتعزيز التعاون والتنسيق مع قطاعات الاتصالات في الدول الأعضاء، من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأشار زهاو إلى أنه يتبع سياسة انفتاحية جديدة من أجل فتح الباب لانخراط مزيد من الشركاء ذوي الصلة في العالم، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة في أعمال الاتحاد.

حضر اللقاء، محمد أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات الاتحادية، وحمد المنصوري مدير عام الهيئة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض