• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل حول «الحزام والطريق»

«الاقتصاد»: 2,3 مليار دولار استثمارات الشركات الصينية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

دبي (وام)

تبلغ قيمة استثمارات الشركات الصينية في دولة الإمارات 2.3 مليار دولار، حسب رين هونغ بين، نائب الرئيس التنفيذي للأكاديمية الصينية للتعاون التجاري والاقتصادي الدولي، التابعة لوزارة التجارة الصينية ، مؤكداً خلال ورشة عمل أمس تحقيق استفادة واسعة على صعيد العلاقات الثنائية بين الصين والإمارات من خلال هذه المبادرة البناءة.

ونظمت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، ورشة عمل حول مبادرة الحزام الاقتصادي وطريق الحرير الجديد والمعروفة باسم «الحزام والطريق».

وتناولت الورشة عدداً من المحاور المتعلقة بأوجه التعاون المشترك بين البلدين في ضوء تلك المبادرة الطموحة حضرها عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وتشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، وذلك بمشاركة رين هونغ بين نائب الرئيس التنفيذي للأكاديمية الصينية للتعاون التجاري والاقتصادي الدولي التابعة لوزارة التجارة الصينية، وعدد من كبار المسؤولين من جهات حكومية ومن القطاع الخاص من البلدين.

وتهدف الورشة إلى تبادل وجهات النظر الإماراتية والصينية إزاء مبادرة «الحزام والطريق»، مع استعراض أفكار جديدة مبتكرة، وما يمكن أن تضيفه دولة الإمارات لهذه المبادرة الطموحة في ظل ما تتمتع به من بنية تحتية متقدمة وخدمات لوجستية متطورة بما يؤهلها لكي تلعب دوراً محورياً على طريق الحرير الجديد.

وأعرب عبدالله آل صالح عن ثقته بأن تعزيز اللقاءات المشتركة بين البلدين وتبادل الأفكار والخبرات والآراء حول تلك المبادرة الطموحة من شأنه فتح مجالات أوسع لآفاق التعاون المشترك بين البلدين في هذا الصدد، علاوة على تقديم إسهامات جديدة للحزام والطريق تعزز أهدافه التنموية، سواء على مستوى التعاون الثنائي بين البلدين أو بالنسبة للدول الواقعة على طول الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا